شركات الصرافة تعزز عمليات البنوك في الدولة

شركات الصرافة تعزز عمليات البنوك في الدولة

قال مسؤولون في كبرى شركات الصرافة العاملة في الدولة إن لديهم الكثير من اتفاقيات الشراكة المبرمة مع البنوك العاملة في الدولة، لا سيما البنوك الأجنبية، التي لا يوجد لديها عدد كبير من الفروع، حيث تستغل تلك البنوك الامتداد الجغرافي الذي تحظى به شركات الصرافة بغرض التسهيل على عملائها.

وأضافوا أن مفهوم شركة الصرافة المترسخ في أذهان عامة الناس قد تغير الآن، إذ انها لم تعد شركة لتحويل الأموال أو تغيير العملات فحسب، بل إنك تستطيع القيام بكثير من العمليات المالية الأخرى مثل سحب الراتب أو تحويله إلى الخارج ودفع فواتير البطاقات الائتمانية وسداد القروض الشخصية.

118 اتفاقية

وقال أسامة حمزة آل رحمة مدير عام الفردان للصرافة إن شركته قد أبرمت 118 اتفاقية منها 110 اتفاقيات مع بنوك أجنبية بالإضافة إلى 8 اتفاقيات أخرى مع بنوك محلية، كما أن الشركة لديها العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات المالية العالمية التي تقوم بتحويل الأموال خلال دقائق معدودة.

وأضاف أن غالبية هذه الاتفاقيات تهدف إلى تدعيم البنوك الأجنبية التي لا تمتلك تغطية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى العديد من المصارف الع المية التي لا تمتلك مكاتب أو فروعا تمثلها في الدولة.

وتابع قائلاً إن شركة الفردان لديها اتفاقيات مع أكثر من 14 بنكاً في الهند و12 بنكاً في مصر بالإضافة إلى عدد من البنوك المحلية في دول شرق آسيا. مشيراً إلى أن أهم البنوك المحلية التي ترتبط باتفاقيات شراكة مع الفردان بنك رأس الخيمة الوطني وبنك دبي وبنك الخليج الأول.

وأشار إلى أن تلك الاتفاقيات تعتبر حيوية بالنسبة للمؤسسات البنكية. فعن طريق الفروع المنتشرة للشركة يمكن لتلك المؤسسات أن تحصل على عملاء أكثر بتكلفة أقل.

وأضاف أن تلك الاتفاقيات تعود على شركته بالنفع أيضاً، إذ انها تسهل عمليات تحويل الأموال من وإلى الإمارات مما ينعكس إيجابياً على العملاء الذين يتوقعون السرعة في الآداء والأمان في عملية التحويل، وتوفير خدمات إضافية للعملاء وجعلهم يستفيدون أكثر عبر توفير منتجات أخرى وإتاحة فرصة جيدة لإحداث إيرادات إضافية.

مليون عميل

من جهته قال محمد الأنصاري المدير التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة إن الشركة لديها اتفاقيات مع 15 بنكاً داخل الدولة مما يسهل على العملاء مهمة دفع حساب بطاقات الائتمان بشكل أساسي. وأضاف أن ما يزيد على مليون عميل يقومون بزيارة فروع الشركة شهريا للاستفادة من الخدمات التي تقدمها فروع الشركة المختلفة.

وأوضح أن اتفاقيات الشراكة التي تبرمها الشركة مع البنوك في الدولة تصب في مصلحة عملاء البنوك بشكل أساسي إذ انه يسهل على عملائها مهمة الوصول إلى البنك وإنجاز غالبية المعاملات المالية التي يرغبون بها عن طريق أي فرع من فروع الشركة في الدولة، وفي الوقت ذاته تستفيد شركة الصرافة في كسب عمليات أخرى من قبل عملاء هذه البنوك أو في توسيع قاعدة عملائها.

وقال واي سودهير كومار المدير العام لمركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة إن شركته لديها اتفاقيات شراكة مع 151 بنكاً على مستوى العالم. وأضاف أن نسبة 90% من تلك البنوك ليس لديها فروع داخل الدولة وتعتمد اعتماداً كلياً على فروع الشركة المنتشرة في كافة أنحاء الدولة.

وشدد على أهمية تلك الاتفاقيات لكل من الطرفين لا سيما البنوك الأجنبية التي تستفيد من شبكة الفروع الممتدة في كافة أنحاء الدولة والتي تمكن عملاء البنوك من تحويل الأموال إلى أي مكان يرغبون في التحويل إليه حول العالم، ويحسن مستوى الخدمات في تلك البنوك.

ومن جهة أخرى تستفيد شركة الصرافة من تلك الشراكات في توسيع قاعدة عملائها وزيادة أعدادهم والوصول إلى دول مختلفة ووجهات جديدة حول العالم.

دبي - هادي فاروق

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

ملفات البيان

منتدى صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.

تابعنا علي "فيس بوك"