شركات الصرافة تعزز عمليات البنوك في الدولة

شركات الصرافة تعزز عمليات البنوك في الدولة

قال مسؤولون في كبرى شركات الصرافة العاملة في الدولة إن لديهم الكثير من اتفاقيات الشراكة المبرمة مع البنوك العاملة في الدولة، لا سيما البنوك الأجنبية، التي لا يوجد لديها عدد كبير من الفروع، حيث تستغل تلك البنوك الامتداد الجغرافي الذي تحظى به شركات الصرافة بغرض التسهيل على عملائها.

وأضافوا أن مفهوم شركة الصرافة المترسخ في أذهان عامة الناس قد تغير الآن، إذ انها لم تعد شركة لتحويل الأموال أو تغيير العملات فحسب، بل إنك تستطيع القيام بكثير من العمليات المالية الأخرى مثل سحب الراتب أو تحويله إلى الخارج ودفع فواتير البطاقات الائتمانية وسداد القروض الشخصية.

118 اتفاقية

وقال أسامة حمزة آل رحمة مدير عام الفردان للصرافة إن شركته قد أبرمت 118 اتفاقية منها 110 اتفاقيات مع بنوك أجنبية بالإضافة إلى 8 اتفاقيات أخرى مع بنوك محلية، كما أن الشركة لديها العديد من الاتفاقيات مع المؤسسات المالية العالمية التي تقوم بتحويل الأموال خلال دقائق معدودة.

وأضاف أن غالبية هذه الاتفاقيات تهدف إلى تدعيم البنوك الأجنبية التي لا تمتلك تغطية واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى العديد من المصارف الع المية التي لا تمتلك مكاتب أو فروعا تمثلها في الدولة.

وتابع قائلاً إن شركة الفردان لديها اتفاقيات مع أكثر من 14 بنكاً في الهند و12 بنكاً في مصر بالإضافة إلى عدد من البنوك المحلية في دول شرق آسيا. مشيراً إلى أن أهم البنوك المحلية التي ترتبط باتفاقيات شراكة مع الفردان بنك رأس الخيمة الوطني وبنك دبي وبنك الخليج الأول.

وأشار إلى أن تلك الاتفاقيات تعتبر حيوية بالنسبة للمؤسسات البنكية. فعن طريق الفروع المنتشرة للشركة يمكن لتلك المؤسسات أن تحصل على عملاء أكثر بتكلفة أقل.

وأضاف أن تلك الاتفاقيات تعود على شركته بالنفع أيضاً، إذ انها تسهل عمليات تحويل الأموال من وإلى الإمارات مما ينعكس إيجابياً على العملاء الذين يتوقعون السرعة في الآداء والأمان في عملية التحويل، وتوفير خدمات إضافية للعملاء وجعلهم يستفيدون أكثر عبر توفير منتجات أخرى وإتاحة فرصة جيدة لإحداث إيرادات إضافية.

مليون عميل

من جهته قال محمد الأنصاري المدير التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة إن الشركة لديها اتفاقيات مع 15 بنكاً داخل الدولة مما يسهل على العملاء مهمة دفع حساب بطاقات الائتمان بشكل أساسي. وأضاف أن ما يزيد على مليون عميل يقومون بزيارة فروع الشركة شهريا للاستفادة من الخدمات التي تقدمها فروع الشركة المختلفة.

وأوضح أن اتفاقيات الشراكة التي تبرمها الشركة مع البنوك في الدولة تصب في مصلحة عملاء البنوك بشكل أساسي إذ انه يسهل على عملائها مهمة الوصول إلى البنك وإنجاز غالبية المعاملات المالية التي يرغبون بها عن طريق أي فرع من فروع الشركة في الدولة، وفي الوقت ذاته تستفيد شركة الصرافة في كسب عمليات أخرى من قبل عملاء هذه البنوك أو في توسيع قاعدة عملائها.

وقال واي سودهير كومار المدير العام لمركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة إن شركته لديها اتفاقيات شراكة مع 151 بنكاً على مستوى العالم. وأضاف أن نسبة 90% من تلك البنوك ليس لديها فروع داخل الدولة وتعتمد اعتماداً كلياً على فروع الشركة المنتشرة في كافة أنحاء الدولة.

وشدد على أهمية تلك الاتفاقيات لكل من الطرفين لا سيما البنوك الأجنبية التي تستفيد من شبكة الفروع الممتدة في كافة أنحاء الدولة والتي تمكن عملاء البنوك من تحويل الأموال إلى أي مكان يرغبون في التحويل إليه حول العالم، ويحسن مستوى الخدمات في تلك البنوك.

ومن جهة أخرى تستفيد شركة الصرافة من تلك الشراكات في توسيع قاعدة عملائها وزيادة أعدادهم والوصول إلى دول مختلفة ووجهات جديدة حول العالم.

دبي - هادي فاروق

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية
التكافل
صناعة الحلال
البريد الإلكتروني : islamic.economy@albayan.ae

الأكثر شعبية

كتاب اليوم

  • لماذا يستقيل؟!

    لماذا يستقيل يوسف السركال من رئاسة اتحاد الكرة؟ طالما أن الرجل ناجح، ويقدم دوره بشكل إيجابي، لماذا نشوش على عمله؟

  • أميركا والاستراتيجية الصينية ضد «داعش»

    فيما تكافح الولايات المتحدة وحلفاؤها في تصور طريقة لوقف تنظيم «داعش» ومنعه من الانتشار، تبقى الصين غائبة بشكل واضح عن

  • الثوابت الدينية وأزمة الحوار

    قامت الدنيا ولم تقعد على خلفية الأزمة التي أثارها برنامج تلفزيوني، يُقدمه الباحث المصري إسلام البحيري، منقباً بملفات

  • أطفال فلسطين والقمع الصهيوني

    لم يكتفِ المحتل الصهيوني من الممارسات غير الأخلاقية تجاه الأرض والشعب الفلسطيني بل تمادى علناً ضد أطفال فلسطين، حيث

  • الفضول القاتل

    على الرغم من الحملات التوعوية التي تطلقها شرطة دبي لتحصين الجمهور ضد فكرة التوقف أو استطلاع ما يحدث في مواقع الحوادث

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

  • غانم علي أنشأ متحفاً للتراث الإماراتي في منزله

    قليلون هم من يعشقون التراث ويجعلونه مسيطراً على فكرهم ومخرجاتهم الثقافية بل وممارساتهم الحياتية ويجدون في ذلك متعة

تابعنا علي "فيس بوك"