عقد

«أوروك» الإماراتية تنشئ محطة كهرباء في بغداد

وافقت الحكومة العراقية على منح شركة أوروك الإماراتية عقداً بقيمة 85 مليون دولار لبناء محطة كهربائية في بغداد وفقاً لمصادر حكومية وأخرى من الشركة. وقال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على احالة مشروع محطة كهرباء التاجي، شمال بغداد، لعهدة شركة أوروك بمبلغ 6 ,48 مليون دولار.

ووفقاً لشروط العقد المتفق عليه، يجب إنجاز المحطة التي تعمل بالغاز، في منطقة التاجي خلال خمسة عشر شهراً. واكد الناطق باسم وزارة الكهرباء عزيز سلطان ان شركة اوروك، التي تتخذ من دبي مقراً لها، قد فازت بالعقد.

وقال خالد جميل احد مسؤولي الشركة لوكالة فرانس برس ان الحكومة ستزود كل منزل بـ 2 كيلو واط، من المحطة التي ستتمكن من تجهيز نحو 80 الف منزل بالكهرباء. واشار الى ان الحكومة العراقية ستتولى تحديد المناطق التي ستزود بالكهرباء.

من جهة أخرى اعلنت الحكومة العراقية عن عرض آخر لبناء محطتي كهرباء تعملان بالغاز في الحلة وكربلاء، جنوب بغداد. واشار الدباغ الى ان اللجنة المختصة أوصت بإحالة مشروع كهرباء الحلة الغازية الى احدى الشركات الكندية مقرها مونتريال، وبمبلغ 6 ,85 مليون دولار وبفترة تنفيذ لا تتجاوز 18 شهرا. (ا ف ب)

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

ملفات البيان

  • «كن الأول في التبرع بالدم» تعزز ثقافة التطوع

    نجحت حملة «كن الأول في التبرع بالدم» منذ انطلاقها في الثامن عشر من شهر أبريل الماضي في زيادة الإقبال على مركز التبرع بالدم وتعزيز ثقافة التبرع التطوعي لصالح المرضى في المستشفيات الحكومية والخاصة.

منتدى صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon