عام زايد

عام زايد

  • «ذاكرة الوطن» يوثق إنجازات زايد بأفلام وصور نادرة

    مع انطلاقة عام زايد يجول معرض «ذاكرة الوطن» الذي ينظمه «الأرشيف الوطني» في فعاليات مميزة على مستوى الوطن كان آخرها «مهرجان زايد للتراث».

  • عبد الرحمن مخلوف.. شاهد على عبقرية التخطيط في فكر زايد

    يعد عبد الرحمن مخلوف، الذي شغل منصب أول مدير لإدارة التخطيط المدني في أبوظبي مطلع سبعينات القرن الماضي، شاهداً حياً على عبقرية التخطيط والبناء في فكر الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

  • زايد بن سلطان.. فارس الصحراء ورجل البيئة

    اهتم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالزراعة إدراكاً منه بأنها إحدى دعائم اقتصاد الدولة الحديثة، كما أولى قضايا البيئة اهتماما خاصاً، وعمل على تنميتها، وبفضل جهوده أصبحت الإمارات مثالاً يحتذى به في التحدي على تحقيق إنجازات عملاقة في مجالات البيئة المختلفة.

  • زايد بن سلطان.. أرشيف نادر للقاءاته مع قادة عرب وعالميين

    الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، شخصية عربية أصيلة، عمل جاهداً طوال حياته على لمّ الشمل العربي، وتوحيد صفوف الأمة، فكان رائداً قومياً يلجأ إليه قادة العرب في محطات حاسمة.

  • زايد.. خلود الصورة في ذاكرة الأجيال

    للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ثمة صور نادرة تلقي الضوء على جوانب من حياته في محطات مختلفة.

  • زايد.. رجل السلام والإنسانية

    "السلام ثم السلام ثم السلام"؛ لطالما كان ذلك هو الهم الأول للقائد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه. وتستمر "البيان" بالاستلهام من المعاني التي استند إليها إعلان 2018 "عام زايد" في دولة الإمارات.

Happiness Meter Icon