من سيفوز من صنّاع الأمل؟ شاهدوا الفيديو وتوقعوا الفائز

استقبلت مبادرة "صناع الأمل"، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، 65 ألفاً و573 ترشيحاً، وحازت مبادرات العمل التطوعي أعلى نسبة، واتسمت القصص التي شاركت في المبادرة بعمق التأثير الإيجابي للمشاريع المقدمة في مجتمعاتها.

وضمت المشاركات التي تلقتها المبادرة من عدد كبير من الشباب والشابات العرب، الذين يتطلعون إلى الإسهام في نشر الأمل وصنع تغيير إيجابي، بين طياتها قصص أمل من أفراد ومجموعات، لديهم مشروعات ومبادرات، يسعون من خلالها إلى مساعدة الناس وتحسين نوعية الحياة، أو الإسهام في حل بعض التحديات التي تواجهها مجتمعاتهم.

وقد أعلنت المبادرة أن مرحلة الفرز الأولى بدأت لاختيار أفضل 12 مرشحاً خلال أبريل الجاري، لتبدأ بعدها مرحلة فرز ثانية لاختيار أفضل 5 مرشحين، على أن يعلن عن الفائز يوم 10 مايو المقبل في حفل كبير بدبي.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلق مبادرة صنّاع الأمل في نهاية فبراير الماضي، لتكون أكبر مبادرة عربية تهدف إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، التي لمع من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار، عملوا بروح متفانية وقلوب نقية، من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم.

فمن يا تُرى سيفوز بالعمل مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من يستثمر في طاقات الشباب ويساعد مناطق النزاع؟ مَنْ عشق التطوع ويطمح إلى أن يكون سفيراً إلى الإنسانية؟ من يرسم الابتسامة على وجوه المحتاجين؟ مَنْ مد حبل النجاة لمريض فخفف آلامه؟ من حول هوايته في التصميم إلى مناهج أكاديمية لتعليم النساء؟ من حقق أمنيات أطفال مرضى السرطان؟ مَنْ وظّف آلاف العاطلين عن العمل؟ من أوصل صوت الإبداع والحياة إلى قلب الدمار؟ من قضى عقوداً في تعليم الأطفال اللاجئين؟ من ابتكر حلولاً ذكية لذوي الاحتياجات؟

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon