زيارة واحدة لا تكفي

البيان تصحبكم في رحلة إلى جوهرة القارة العجوز زغرب

 تأخذكم صحيفة البيان في جولة مصورة بالفيديو داخل زغرب عاصمة كرواتيا التي تقع في جنوب شرق أوروبا وتتميز بكونها من الوجهات الحديثة والمفضلة للسياح العرب والخليجيين.

تتمتع زغرب بمقومات الجذب السياحي وبات بالإمكان السفر إليها مباشرة عبر طيران الإمارات التي دشنت أول خط لها في الأول يونيو الماضي. لتمثل زغرب الوجهة الـ 39 للناقلة في أوروبا.

تجسد كروايا مثالاً للتعايش والتناغم بين الأديان فيعيش على أرضها نحو 63 ألف مسلم منهم 18 ألف زغرب والتي احتلفلت العام الماضي بمرور 100 عام على الاعتراف بالدين الإسلامي كأحد الديانات الرسمية في البلاد.

وبين جنبات هندستها المعمارية ومبانيها العتيقة وشوارعها المرصوفة بالحصى، ترى التاريخ يعانق معالمها زغرب الشهيرة التي يأخذك بعضها في الزمن إلى العضر الروماني.

وكحجر الزمرد الكريم، تنبض طبيعة زغرب جمالاً فمن أعلى جبل ميدفينيكا الذي يقع وسط كروتيا تطل على المدينة بأكملها لتذهب في رحلة تأمل واسترخاء حتى يحين موعد الرحيل.

أما القلب  الأحمر الذي قد تصادفه مراراً في مختلف أرجاء كرواتيا فهو الشعار السياحي لزغرب ويمثل أحد أنواع الحلويات المصنوعة من الزنجبيل وعجينة العسل فلا يمكنك مغادرة كرواتيا من دون اقتنائه ليصبح ذكرى لا تفارق قلوب كل من زاروا هذه الجمهورية الجميلة.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon