وجبات نباتية فقط على موائد وزارة البيئة الألمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصرت، باربرا هيندريكس، وزيرة البيئة الألمانية نوعية الوجبات التي ستقدم على موائد الوزارة خلال فعالياتها المستقبلية، بالمواد الغذائية النباتية فقط، ووفق شروط تتناسب مع توجه الوزارة الداعم للتجارة العادلة. لا أسماك، لا لحوم ... فبناءً على تعليمات من وزيرة البيئة الألمانية، باربرا هيندريكس، لا تُقدم على موائد وزارة البيئة الألمانية سوى وجبات نباتية اعتباراً من مطلع (شباط/فبراير) الجاري.

وبحسب تقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية تلقى رؤوساء إدارات الوزارة عبر البريد الإلكتروني تعليمات بأن لا يستخدم العاملون في الخدمات الغذائية أو موردوا الأطعمة، أسماكاً أو منتجات أسماك، أو لحوم، أو منتجات مصنعة، من اللحوم في الموائد التي تقيمها الوزارة. كما أكدت التعليمات -بحسب تقرير الصحيفة - على ضرورة حصر الوجبات المقدمة على موائد الوزارة على منتجات من الزراعة العضوية و"المواد الغذائية الموسمية والإقليمية المنقولة عبر طرق نقل قصيرة، و"المنتجات المصنعة وفقاً لمبدأ التجارة العادلة".

والسبب الذي ذكر لهذه التعليمات هو "الدور النموذجي" للوزارة في مكافحة "آثار استهلاك اللحوم". وفي المقابل، أكد المتحدث باسم وزيرة البيئة الألمانية، ميشائيل شرورن، أن الأمر لا يتعلق بحظر عام من هيندريكس على تقديم اللحوم أو الأسماك لضيوف الوزارة، وأشار: "لكن الوزيرة تقرر بالطبع بصفتها مضيفة للفعاليات في وزارتها ما يُقدم على المائدة، مثلما يفعل أي مضيف".

وأضاف المتحدث أن الوزيرة لا تفرض وصاية على أحد في الطعام، مضيفاً أنها تراعي أن تكون الموائد المقامة خلال الاجتماعات أو المؤتمرات الصحفية في الوزارة ملبية لكافة الأذواق، كما قال: "بالتأكيد سننجح في ذلك أيضاً إذا تخلينا عن تقديم اللحوم"، موضحاً أن خلو موائد الطعام من اللحوم لا تمثل على أية حال عقيدة راسخة بالنسبة للوزارة، وأضاف: "عندما سنحتفل قريباً في منطقة فانر هايده، بالقرب من مدينة كولونيا، بالنجاح الكبير لمشروع حماية الطبيعة (إرث الطبيعة القومي)، سيكون من المناسب أن تتضمن المائدة هناك لحوم طرائد".

ر.ض/ هـ.د (د ب أ)

Email