هكذا تستمتع بشمس الربيع دون مخاطر صحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وأخيرا ولّى البرد وعاد فصل الربيع وعادت معه الشمس الدافئة. وهذا ما يجعل الناس يخرجون إلى الهواء الطلق للاستمتاع بالطقس الجميل وبأشعة الشمس، ولكن يجب الحذر هنا من مخاطر شمس الربيع على البشرة.

رغم الطقس الجميل والشمس الدافئة والمتعة الكبيرة التي يجلبها معه فصل الربيع، إلا أنه علينا أن نحذر من مخاطر الشمس في هذا الفصل. فالشمس ترسل الأشعة فوق البنفسجية، التي تتغلغل في خلايا الجلد وتسبب ضررا لها. ومن الأضرار المتقدمة التي يمكن أن تحصل هي الإصابة بسرطان الجلد. وتعتبر الحروق الشمسية من أبرز مسببات ذلك النوع من السرطان، لذلك يجب وقاية الجلد -وخاصة جلد الأطفال- من تلك المخاطر.

طرق الوقاية

يعتبر فصل الربيع من أخطر الفصول التي تسبب أضرارا للجلد، لاسيما لذوي البشرة الفاتحة. ولعل أفضل طريقة للوقاية هي دهن الجلد بالكريمات المناسبة. وأيضا يفضل ارتداء ملابس تغطي الجلد، كما ينصح موقع "فِسن" الألماني. وإذا كانت الشمس قوية، فما علينا سوى اللوذ بالظل.

النظارة الشمسية المناسبة التي تقي من الأشعة فوق البنفسجية تعتبر ضرورية في هذا الفصل، وكذلك بقية الواقيات للجسم، مثل القبعة. وإذا بقيت مناطق بالجسم غير محمية بالملابس، كالذراعين مثلا، فينصح بدهنها بالكريم المناسب. إذن استمتعوا بشمس الربيع قدر ما تستطيعون، ولكن مع وقاية الجلد بشكل جيد.

ف.ي/ ط.أ (DW)

Email