تأثيث غرفة النوم بشكل جيد يجعلك تتمتع بنوم مثالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

النوم الهادئ وبشكل مريح ضروري جدا لتحسين جودة النوم. مراعاة نوعية أثاث وجو غرفة النوم وكيفية تزيينها أمر هام ويساعد الشخص على تفادي قلق دائم أثناء النوم.

تشير آخر الدراسات إلى أن كل شخص من أصل ثلاثة بالغين يعاني بين الفينة والأخرى من الأرق، وأن كل بالغ من أصل عشرة أشخاص يعاني من الأرق بشكل مزمن. ويرى الخبراء الصحيون أن تناول حبوب مهدئة أو شراء سرير جديد مكلف لا يقي من الأرق، ولكن النوم جيدا متعلق في الأساس كذلك بعوامل كثيرة، منها نوعية أثاث غرفة النوم وجو غرفة النوم وكيفية تزيينها، حسب ما جاء في موقع "تسوهاوزه" الألماني المعتني بالشؤون المنزلية.

جمالية غرفة النوم وتنظيمها تُؤَمن للشخص نوما أفضل. وغالبا ما يتم تجاهل هذا العنصر بالذات وتستخدم غرفة النوم كمكان لتخزين أشياء لا نحتاجها كثيرا في حياتنا اليومية ليصبح النوم في غرفة غير منظمة، ما يؤثر بالتالي على نوم جيد أثناء النوم.

وجاء في موقع "تسوهاوزه" أيضا أن الشخص يتمتع بنوم أفضل عندما يكون فراشه مريحا ونظيفا، إضافة إلى أهمية تجديد الهواء والهدوء في غرفة النوم. ونصح الباحثون في مجال النوم بالاسترخاء وعدم التفكير في أي شيء قبل النوم، وإطفاء النور لإعطاء إشارة للجسم بأن وقت النوم قد حان وإبعاد جهاز الحاسوب والهاتف المحمول وغيره من وسائل الاتصال عن مكان النوم وتناول آخر وجبة بوقت مبكر قبل النوم.

ع.اع. / ف.ي (DW)

Email