البايرن يتحدى التاريخ وأتلتيكو في قبل نهائي الأبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

بات بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بحاجة إلى تحدي التاريخ وتحدي منافس عنيد للتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

 فالفريق البافاري يسعى لمواصلة التقدم نحو تحقيق هدف التتويج الثلاثي في آخر موسم بإدارة غوارديولا.

يلتقي بايرن ميونيخ على ملعبه "أليانز أرينا" غدا الثلاثاء (الثالث من مايو 2016) أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي على أمل التغلب على خسارته أمام الفريق المدريدي صفر / 1 ذهابا وانتزاع بطاقة التأهل للنهائي المقرر في 28 مايو في ميلانو.

ولم يسبق لبايرن ميونيخ أن احتفل بالتأهل على ملعبه، بعد الهزيمة في مباراة الذهاب صفر/1 في سجل مشاركاته بدوري الأبطال. فقد خرج على ملعبه أمام ميلان الإيطالي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في بطولة عام 1990.

ومني بايرن أيضا بهزيمة ثقيلة على ملعبه في إياب الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد صفر/4 قبل عامين، في أول مواسم غوارديولا مع الفريق البافاري. كذلك لم يسبق لأي فريق خاض إياب الدور قبل النهائي على ملعبه، انتزاع بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأوروبية منذ عام 2011.

ورغم أن أتلتيكو مدريد لا يمتلك نفس القوة الهجومية الضاربة لجاره ريال مدريد، فإنه يتمتع بصلابة دفاعية هائلة حيث لم يخسر بأكثر من هدف واحد طوال 71 مباراة في كل المسابقات، منذ خسارته أمام سلتا فيغو صفر/2 في الدوري الإسباني في 15 فبراير 2015. كما حافظ على شباكه نظيفة في آخر ست مباريات له.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى الفوز بأكثر من هدف أمام أتلتيكو من أجل انتزاع بطاقة التأهل، وتفادي الخروج من الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية للموسم الثالث على التوالي.

 وربما يجد بايرن ميونيخ الطمأنينة في نجاحه في تحقيق الفوز بآخر 11 مباراة خاضها على ملعبه في دوري الأبطال، من بينها المباراة التي حسمت في الوقت الإضافي أمام يوفنتوس الإيطالي في دور الستة عشر.

أ.ح/ي.ب (د ب أ)

Email