هوملس في مرمى النقد .. حملة إعلامية أم انتقادات مبررة؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد ارتكابه لمجموعة من الأخطاء، التي كلفت فريقه دورتموند غالياً في المباريات الأخيرة، وجد قلب الدفاع ماتس هوملس نفسه خارج التشكيلة الأساسية أمام شتوتغارت في الدوري الألماني. لكن هوملس دافع عن نفسه بشدة أمام منتقديه.

قرر المدير الفني لفريق دورتموند توماس توخل الاحتفاظ بقائده ماتس هوملس طيلة 80 دقيقة في مقاعد البدلاء في المباراة التي جمعت دورتموند نهاية الأسبوع بفريق شتوتغارت ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني (بوندسليغا).

وكان قلب دفاع المنتخب الألماني ماتس هوملس قد تعرض لانتقادات واسعة في مختلف وسائل الإعلام الألمانية، بعدما سجل هدفا خطأً في مرمى فريقه خلال المباراة التي خسرها أمام هامبورغ مطلع الأسبوع الماضي، وتسبب في ضربة جزاء حقق منها فريق كراسنودار الروسي الفوز على دورتموند بهدف لصفر يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي.

"أشعر بمعاملة غير عادلة"

وقد التزم هوملس الصمت لمدة طويلة حيال الانتقادات، التي كان يتعرض لها طيلة الأسابيع الماضية، لكنه خرج عن صمته، مؤكداً أنه ضحية لحملة إعلامية. وقال في مقابلة مع مجلة "كيكر" الرياضية المتخصصة إنه "يشعر بمعاملة غير عادلة" فيما يخص تقييم مستواه الفني في المباريات الأخيرة. وتابع قائد فريق دورتموند "إذا قدمت مستوىً جيداً في ثماني مباريات، فيما لم يحالفك الحظ في مباراة واحدة، فإن التركيز يكون فقط على المباراة التي لم يكن أداؤك فيها جيداً".

وذهب ماتس هوملس إلى أن وسائل الإعلام "تقسو" عليه أكثر مما تفعل مع لاعبين آخرين في الدوري الألماني. وقال هوملس "يصعب انتقاد بايرن ميونيخ هذا الموسم لأنه يلعب بشكل رائع، لذلك يتحول رادار الصحافة إلى الفرق الكبرى الأخرى ولاعبيها". واستطرد هوملس قائلاً: "في هذه الحالة يكون دورتموند هو وجهة النقد ولاعبو دورتموند مثل رويس وأوباميانغ أو هوملس".

"لا رغبة لي في الرحيل"

وعلاوة على انتقادات وسائل الإعلام، واجه هوملس انتقادات من جانب مدير الكرة في نادي دورتموند ميشائيل تسورك والرئيس التنفيذي هانس يوآخيم فاتسكه بسبب انتقاده العلني لزملائه عقب التعادل مع دارمشتات وهوفنهايم قبل شهرين. لكن المسؤلين (تسورك وفاتسكه) لا يشككان في قدرات هوملس القيادية والكروية.

وشدد يوآخيم فاتسكه على أنه يسعى إلى مفاوضة هوملس لتمديد عقده مع دورتموند إلى ما بعد 2017. كما نفى هوملس نفسه ما تردد من تقارير حول رغبته في الرحيل عن دورتموند، قائلا إنه يرتبط بعلاقة جيدة مع مسؤولي النادي، وكذا المدير الفني للفريق توماس توخيل.

Email