استمرار لعبة شد الحبل بين دي بروينه وفولفسبورغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

تألق النجم البلجيكي كيفن دي بروينه مع فولفسبورغ خلال الموسم الماضي بشكل لافت، ما جعله محط أنظار أندية أوروبية كبيرة. وقد عبر لاعب خط الوسط أنه لا يمانع في الانتقال إلى فريق آخر. فهل ينوي دي بروين فعلاً مغادرة فولفسبورغ؟

لا يكاد يمر يوماً دون ظهور شائعات جديدة عن قرب رحيل لاعب خط وسط فولفسبورغ كيفين دي بروينه عن صفوف وصيف بطل الدوري الألماني. وتغذي هذه الشائعات تصريحات دي بروين نفسه، الذي صرح مؤخراً في مقابلة مع مجلة "كيكر" الرياضية المتخصصة أنه "لا يعرف بالضبط إن كان سيلعب لفولفسبورغ هذا الموسم أم سيرحل" عنه للعب بألوان نادٍ آخر.

وفي تصريح مماثل لصحيفة "فولفسبورغر تسايتونغ" قال نجم المنتخب البلجيكي: "يجب أن نتريث لنرى مصير المفاوضات بين فولفسبورغ والأندية التي ترغب في شراء عقدي". وتابع الدولي البلجيكي "إذا تكللت هذه المفاوضات بالنجاح وحُسم في أمر انتقالي، فسأوضح بعد ذلك لماذا قررت الرحيل".

عدم التشبث بالبقاء

من خلال هذه التصريحات يبدو جلياً أن دي بروينه لا يتشبث بالبقاء ضمن صفوف فولفسبورغ إلى حين انتهاء عقده الذي يمتد إلى غاية 2019. وكان من الطبيعي أن تغضب مثل هذه التصريحات الإعلامية للدولي البلجيكي، الذي اختير في استفتاء لمجلة "كيكر" الرياضية كأفضل لاعب في الدوري الألماني، إدارة نادي فولفسبورغ.

بيد أن مسؤولي فولفسبورغ يتعاملون مع هذه التصريحات بكل أريحية، معتبرين الضجة المثارة حول رحيل لاعب خط الوسط تبقى عادية بالنظر إلى المستوى الرائع الذي قدمه دي بروينه خلال الموسم الماضي بعدما قاد فريقه إلى الفوز بكأس الاتحاد الألماني على حساب دورتموند واحتلال المركز الثاني وراء بايرن ميونيخ في مسابقة الدوري الألماني.

عرض مانشستر سيتي

من ناحيته، ذكر المدير الفني لفريق فولفسبورغ ديتر هيكينغ أن "اهتمام الأندية الأوروبية لا يقتصر على دي بروينه وحده، بل يشمل أغلب لاعبي الفريق". وقال هيكينغ، الذي اختير كأفضل مدرب في الدوري الألماني، أن معظم اللاعبين "استفادوا من نجاحات الموسم الماضي"، مشدداً على أنه "لا يشغل باله برحيل هذا اللاعب أو ذاك ويركز فقط على عمله اليومي مع اللاعبين الذين يحضرون الحصص التدريبية".

ويتمنى ديتر هيكينغ أن يواصل مفتاح نجاح فولفسبورغ كيفين دي بروينه حضور التدريبات تحت قيادته هذا الموسم أيضاً. لكن أمنية هيكينغ تبقى صعبة التحقق مع دخول مانشستر سيتي دائرة الفرق المهتمة بضم دي بروينه إلى صفوفها. وقد ذكرت بعض الصحف الألمانية أن مانشستر سيتي الإنكليزي قد عرض مبلغ 80 مليون يورو للفوز بخدمات الدولي البلجيكي.

منطقياً، يبدو عرض مانشستر سيتي مغرياً بالنسبة لإدارة فولفسبورغ إذ ما علمنا أن القيمة الحالية لدي بروينه في سوق الانتقالات لا تتجاوز 45 ألف يورو حسب موقع Trasnsfertmarkt.de الألماني. وإذا ما قبل فولفسبورغ بعرض مانشستر سيتي، فستكون صفقة دي بروينه هي الأكبر في تاريخ النادي.

تعزيز الموقف التفاوضي

لكن إدارة نادي فولفسبورغ عبرت في مناسبات كثيرة أنها "لا تتوخى الربح المادي من خلال صفقات بيع لاعبيها، وإنما تركز على مصلحة النادي الرياضية". ويبدو ذلك منطقياً في ظل وقوف راعٍ سخي هو شركة فولكسفاغن العملاقة وراءها. ويبقى أمام إدارة نادي فولفسبورغ خياراً وحيداً لثني دي بروينه عن الرحيل هو تقديم عرض مالي مغرٍ للرفع من قيمة أجره السنوي.

ويٌتوقع أن يدخل المدير الرياضي لنادي فولفسبورغ كلاوس ألوفس في مفاوضات مع وكيل أعمال النجم البلجيكي بهذا الخصوص في الأيام القليلة القادمة. وربما قد تكون تصريحات دي بروينه الأخيرة بخصوص عدم تشبثه بالبقاء في فولفسبورغ وانفتاحه على العروض المقدمة من فرق أخرى محاولات لتعزيز موقفه التفاوضي مع إدارة النادي الألماني.

Email