الخاسرون في تشكيلة بايرن ميونيخ لهذا الموسم

ت + ت - الحجم الطبيعي

مرت استعدادات بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ للموسم الكروي الجديد في أحسن الظروف، كما عبر عن ذلك معظم اللاعبين. لكن، ورغم ذلك يتخوف بعض نجوم من فقدان مكانتهم ضمن التشكيلة الرسمية للفريق، الذي دعم صفوفه بوافدين جدد.

خلال الجولة التي قادته إلى زيارة بعض الدول الآسيوية، أظهر نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، أنه على أتم الاستعداد لدخول غمار منافسات الموسم الكروي الجديد. وقد بدا ذلك جلياً من خلال المباريات الإعدادية التي أجراها مع عدة فرق محلية وأوروبية من بينها فلينسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

ورغم مرور ظروف التحضير للمنافسات القادمة في أحسن الأحوال بالنسبة لمعظم لاعبي بايرن ميونيخ، إلا أن بعض نجوم الفريق تراجعت حظوظهم في لعب دور محوري على الأقل مع بداية الموسم الكروي الجديد، الذي يستهله بايرن ميونيخ بمواجهة وصيفه فولفسبورغ في كأس السوبر الألمانية السبت القادم.

فرانك ريبيري

ومن بين الخاسرين نجم الفريق ومدلل الجماهير البافارية الفرنسي فرانك ريبيري، الذي لازال يعاني من تبعات إصابته في الكاحل. ولم يخض ريبيري لحد الآن أي حصة تدريبية مع الفريق ولا أحد يعرف متى سيعود لاستئناف التدريبات. ويبدو أن ريبيري سيكون في منافسة صعبة مع الوافد الجديد البرازيلي دوغلاس كوستا، الذي أقنع المدرب غوارديولا خلال المباريات الإعدادية التي أجراها الفريق، ويبدو أن استعادة ريبيري لمكانته ضمن تشكيلة الفريق ستكون صعبة حتى بعد تماثله للشفاء إذا ما واصل الجناح البرازيلي كوستا تألقه في قادم المباريات.

دانته وخافي مارتينيز

ولا يبدو دانته أحسن حالاً من ريبيري، فقد تخلف المدافع البرازيلي عن المعسكر الإعدادي لبايرن ميونيخ، كما أنه لم يرافق الفريق إلى جولته الآسيوية التي عرفت خوض العملاق البافاري للعديد من المباريات الإعدادية. وكان دانته قد أصيب أثناء عطلته في البرازيل خلال لقاء كروي جمعه بأصدقائه في أحد الشواطئ، وهو الأمر الذي جلب عليه غضب المدير الفني للفريق بيب غوارديولا.

وعلى عكس دانته، فإن المدافع الإسباني خافي مارتينيز بدأ مرحلة الاستعدادات مع بايرن ميونيخ، لكن الإصابة حرمته من مواصلة التدريبات خلال إحدى الحصص التدريبية في الصين. ويذكر أن خافي مارتينيز قد غاب عن جل منافسات الموسم الكروي المنصرم بسبب إصابته بتقطع في الرباط الصليبي. ويتوقع الجهاز الطبي لنادي بايرن ميونيخ أن يغيب مارتينيز لفترة طويلة عن الملاعب.

رافينيا وماريو غوتسه

التحاق لاعب خط الوسط الشيليني أرتورو فيدال بصفوف بايرن ميونيخ قد يؤدي ثمنه الظهير الأيمن البرازيلي رافينيا. فتعزيز فيدال لخط وسط بايرن ميونيخ، قد يدفع غوارديولا إلى إعادة فيليب لام إلى مركز الظهير الأيمن بدلاً من رافينيا، الذي كان قد استفاد من توظيف غوارديولا لفيليب لام في وسط الملعب.

ومن المحتمل أيضاً أن يواصل ماريو غوتسه الجلوس على مقاعد البدلاء، كما حدث في معظم مباريات الموسم الماضي. فرغم غياب الجناح فرانك ريبيري، إلا أن غوتسه سيكون في منافسة شرسة مع أرين روبن وتوماس مولر والوافد البرازيلي الجديد دوغلاس كوستا، الذي حرم غوتسه من الدخول أساسياً في معظم المباريات الإعدادية.

Email