توماس مولر يكشف سرّ عدم تعرضه للإصابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حالت كثرة الإصابات في صفوف الفريق البافاري دون تحقيق حلم غوارديولا في الحصول على الثلاثية في هذا الموسم حسب رأي بعض خبراء الرياضة، لكن توماس مولر لم يذكر اسمه ضمن لائحة المصابين نهائيا. مولر يكشف سرّ عدم تعرضه للإصابة.

لا شك أن الفريق البافاري مرّ بفترة صعبة جدا في الفترة الأخيرة من الموسم الماضي. ففي المراحل المهمة تعرض الكثير من نجومه للإصابة أبعدتهم عن المشاركة في لقاءات حاسمة. ومن بين النجوم التي غابت عن الفريق وظهر تأثير غيابها واضحا هم الأجنحة فرانك ريبري وآريين روبن. ورغم غياب هذه الأعمدة المهمة عن الفريق، إلا أن نجم خط الوسط توماس مولر والمعروف برشاقته وحركاته البهلوانية، سلم من الإصابة.

خبير بقدرته البدنية

ووفقا لمجلة "كيكر" الألمانية، فإن توماس مولر شرح سرّ عدم تعرضه للإصابات المتكررة بقوله "السبب الأساسي لسلامة بدني هو أنني أحاول تفادي هذه الإصابات، فاحتراف كرة القدم يحتاج إلى قوة جسدية عالية وكثرة الإصابات مضرة ومن الأفضل تفاديها".

ويحاول مولر تفادي الإصابات بمراقبة الموقف جيدا وتحديد مدى خطورته ويضيف قائلا "لدي عيون جيدة تجعلني قادرا على تحديد خطورة الموقف والابتعاد عنه لتفادي الإصابة". وإلى جانب ذلك فإن مولر خبير بقدرته البدينة ويمكنه أن يحدد ما إذا كان قادرا على الاستمرار في اللعب أم أن إصابته تتطلب فحص من قبل الطاقم الطبي. ما يعني أن سرّ مقاومة مولر للإصابات يعود إلى حذره وقدرته على تقدير خطورة إصابته إلى جانب روح الدعابة والمرح التي يتسم بها مولر حتى في الأوقات العصيبة.

وتمكن مولر بفضل قوته البدنية من تقديم عروض ناجحة في هذا الموسم، فمن خلال مشاركته في 48 مباراة تمكن من تحقيق 21 هدفا، ومولر مقتنع بنتائجه في هذا الموسم ويتذكر أجمل أهدافه قائلا "أجمل هدف لي في هذا الموسم كان في بريمن عندما سجلت الهدف بقدمي اليسرى من خارج منطقة الجزاء، والهدف الجميل الثاني كان في هانوفر عبر ضربة رأسية، إضافة إلى هدفي في فرانكفورت الذي أحرزته من زاوية ضيقة جدا".

لن يشارك في المباريات الدولية المقبلة

والآن يستمتع مولر بقضاء إجازته الصيفية والتي يبدو أن إجازته تم تمدديها بضعة أيام أخرى، فمولر لم يرد اسمه ضمن تشكيلة المنتخب الألماني، الذي سيخوض مباراة ضد منتخب جبل طارق، وذلك في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية وهو حال زميله مانويل نوير أيضا، لكن مولر واثق من قدرات زملائه وهو ما ظهر جليا في تعليقه حيث قال "زملائي قادرون على حصد النقاط بدوني أيضا".

وجدير بالذكر أن مولر لم يتجاوز الـ25 من عمره، إلا أن لديه حصيلة كبيرة من الألقاب أهمها فوزه بلقب كأس العالم مع المنتخب الألماني في مونديال البرازيل عام 2014 وحصل فيه على جائزة الحذاء والكرة الفضيين أيضا. ونال جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في مونديال 2010. ومع ناديه بايرن ميونخ فاز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية عام 2013 كما فاز بلقب البوندسليغا 4 مرات (2010 و2013 و2014 و2015) وفاز بكأس ألمانيا 3 مرات (2010 و2013 و2014).

Email