دورتموند يسعى لوداع رائع لكلوب بمنحه كأس ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما يلتقي بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا بالعاصمة برلين، ستكون المواجهة ذات طابع خاص وحماسي لكل من الفريقين في ختام فعاليات الموسم الحالي بألمانيا.

تمثل المباراة فرصة مثالية أمام المدرب يورغن كلوب، المدير الفني لدورتموند لوداع جيد للفريق وجماهيره حيث يختتم مسيرته الرائعة مع الفريق بهذه المباراة.

كما تمثل المباراة فرصة رائعة أمام فولفسبورغ للفوز بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه قدم موسما رائعا وأنهى الموسم الحالي بالدوري الألماني (بوندسليغا) في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ وضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان اللقب الوحيد الذي أحرزه فولفسبورغ على مدار تاريخه هو لقب البوندسليغا في 2009 ولكنه يثق في قدرته على إضافة لقب جديد لرصيده من خلال مباراة السبت .

في المقابل أنهى دورتموند مسيرته في البوندسليغا هذا الموسم باحتلال المركز السابع. ورغم ما يمثله هذا المركز من خيبة أمل للفريق، إلا أنه استطاع في النصف الثاني من الموسم تحقيق إنجاز حقيقي بعدما أنهى النصف الأول من الموسم في مؤخرة جدول البوندسليغا حيث ظل يصارع لفترة طويلة للابتعاد عن شبح الهبوط.

ورغم عدم احتلاله أحد المراكز المتقدمة في البوندسليغا التي يتأهل أصحابها للبطولات الأوروبية، ضمن دورتموند المشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل بسبب المشاركة في مباراة الغد أمام فولفسبورغ الذي ضمن المشاركة في دوري الأبطال. والآن أصبحت الفرصة سانحة أمام كلوب ليودع الفريق بإحراز لقب الكأس للمرة الرابعة في تاريخ النادي والتي ستكون الثانية بقيادته.

وقال كلوب "أود الاحتفال بالفعل مجددا مع الفريق.. يمكننا تتويج هذه القصة بإنجاز شيء كبير". وأنهى كلوب مسيرته مع الفريق بمحض إرادته بعد سبعة مواسم مثيرة مع الفريق توج خلالها بلقب البوندسليغا مرتين واقترب فيها من الفوز مع الفريق بلقب دوري الأبطال ولكنه خسر النهائي أمام بايرن ميونيخ عام 2013 في أول نهائي ألماني خالص بالبطولة.

وفي ظل سجله الرائع مع الفريق، لم يكن مفاجأة أن يثير كلوب الكثير من الجدل الإعلامي بشأن مستقبله كما نال تكريما من مشجعي دورتموند على إنجازاته مع الفريق حيث رفع المشجعون لافتة ضخمة تحمل صورة كلوب قبل مباراة الفريق الأخيرة في البوندسليغا هذا الموسم والتي فاز فيها 2-3 على فيردر بريمن.

كما أعرب هانز يواخيم فاتزكه رئيس النادي عن شكره للمدرب المتألق قائلا، في تصريحات إلى مجلة "كيكر" الألمانية، "لم نكن لنحقق هذا النجاح الكبير مع أي مدرب آخر في العالم". ولكن فولفسبورغ لن يتوجه إلى برلين ليكون مجرد خلفية لوداع كلوب.

وقال كلاوس ألوفس مدير الكرة بالنادي "لن يكون نهائي كلوب.. لن نواجه كلوب ولن تكون المواجهة بين مدربنا ديتر هيكينغ وكلوب.. إنها مباراة بين فولفسبورغ ودورتموند".

ويخوض فولفسبورغ المباراة مفعما بالثقة بعدما قدم هذا الموسم أقوى أداء له في البوندسليغا منذ ست سنوات.

وقال مارسيل شافير قلب دفاع الفريق "نحن الآن في المكان الذي قلنا دائما أننا نريد أن نكون فيه.. أعتقد أننا حظينا بكثير من الترشيحات من خلال الطريقة التي لعبنا بها".

وأضاف "استحق فريقنا الفوز بالمركز الثاني في البوندسليغا. النادي كله والمحيطون به والمشجعون استحقوا هذا النجاح".

وفيما قد يشعر دورتموند ببعض الحماس بسب الرحيل الوشيك لكلوب، سيكون لدى فولفسبورغ أسبابه الكبيرة للظهور بنفس الحماس.

ويأتي في مقدمة هذه الأسباب وفاة البلجيكي جونيور مالاندا لاعب وسط الفريق في حادث سيارة عندما كان في الطريق للحاق بالفريق في المطار قبل السفر لإقامة معسكر الفريق التدريبي بجنوب أفريقيا خلال عطلة الشتاء وهو ما جعل المدرب هيكينغ حريصا في النصف الثاني من الموسم على مداواة جراح لاعبيه لفقدانهم زميلهم الشاب.

ح.ز ع.ج (د.ب.أ)

Email