دورتموند يواصل صحوته بثنائية نظيفة في شباك فرانكفورت

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن دورتموند من مواصلة مسيرته صوب المواقع المؤهلة للبطولات الأوروبية بعد فوزه اليوم السبت على فرانكفورت بثنائية نظيفة، فيما نجح كولونيا في وقف مسيرة الانتصارات لباير ليفركوزن عندما تعادل معه بهدف واحد.

واصل بوروسيا دورتموند صحوته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، إثر تغلبه 2/ صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثلاثين للبطولة اليوم السبت(25 نيسان/أبريل 2015).

وأسفرت باقي المباريات عن فوز هامبورغ على ضيفه أوغسبورغ 3/ 2، وهوفنهايم على مضيفه هانوفر 2/ 1، فيما تعادل كولونيا مع ضيفه بايرليفركوزن بهدف واحد، وشتوتجارت مع ضيفه فرايبورغ 2/2.

وأنعش دورتموند بهذا الفوز آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتا. في المقابل، فشل فرانكفورت بتلك النتيجة في الخروج من دوامة نتائجه السلبية في البطولة بعدما تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة، مقابل تعادلين، ليظل رصيده 36 نقطة في المركز الحادي عشر. وأخفق فرانكفورت في تحقيق أي فوز في البوندسليغا منذ أكثر من شهر، حيث يرجع انتصاره الأخير في البطولة إلى 14 آذار/مارس الماضي عندما فاز 4/ صفر على ضيفه بادربورن.

وسجل المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، فيما أضاف شينجي كاجوا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من أوباميانج من الناحية اليمنى، ليسدد اللاعب الياباني الكرة مباشرة بقدمه داخل الشباك. وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة لدورتموند قبل مواجهته المرتقبة أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري. ويسعى دورتموند لرد اعتباره لخسارته أمام بايرن في مرحلتي الذهاب والإياب في بوندسليغا هذا الموسم.

وأوقف كولونيا سلسلة انتصارات ليفركوزن في البطولة والتي استمرت على مدار المراحل السبع الماضية بعدما فرض عليه التعادل 1/1 في الوقت القاتل. وفشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي شهد إخفاق التركي هاكن كالهانجولو في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت لليفركوزن في الدقيقة 42 لينتهي الشوط بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني، كثف ليفركوزن من هجماته ليسجل لاعبه جوليان براندت الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 60.

وبينما تأهبت الجماهير لانتهاء المباراة بفوز ليفركوزن، فاجأ كولونيا الجميع بتسجيل هدف التعادل قبل النهاية بسبع دقائق عبر لاعبه بارد فين. وارتفع رصيد ليفركوزن إلى 55 نقطة ليظل في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، كما رفع كولونيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا.

وكانت مباريات المرحلة الثلاثين قد بدأت مساء أمس الجمعة بلقاء جمع شالكه بفريق ماينتس والذي انتهى بفوز الأخير بهدفين نظيفين. وتختتم مباريات اليوم السبت بلقاء بايرن ميونيخ المتصدر بنادي هيرتا برلين.

فيما تجري بقية المباريات يوم غد الأحد، حيث سيلتقي بادربورن بريمن وعلى أرض الأول. فيما سيستقبل مونشينغلادباخ ضيفه الجريح فولفسبورغ.

ح.ع.ح/ع.ج.م(د.ب.أ)

Email