يوروبا ليغ: اشبيلية يطيح بغلادباخ في رحلة الدفاع عن لقبه

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل فريق أشبيلية الأسباني حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما تأهل إلى دور الستة عشر للمسابقة إثر فوزه الثمين 3/ 2 على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في إياب دور الـ32 للمسابقة اليوم الخميس.

وواصل اشبيلية بتلك النتيجة تفوقه على منافسه الألماني، بعدما فاز الفريق الأندلسي 1/ صفر في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/ 2. وافتتح اشبيلية التسجيل مبكرا بهدف جاء عبر النيران الصديقة في الدقيقة الثامنة عن طريق مارتن سترانزل لاعب الفريق الألماني الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه، قبل أن يدرك جرانيت تشاكا التعادل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 19.

وأعاد فيتولو التقدم مجددا لأشبيلية في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل ثورجان هازارد سريعا لمونشنجلادباخ بعدها بثلاث دقائق. واستغل أشبيلية النقص العددي في صفوف مونشنجلادباخ الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد تشاكا في الدقيقة 69، ليضيف فيتولو الهدف الثالث للفريق الأسباني في الدقيقة 79.

ويطمح اشبيلية النفس بأن يصبح أول فريقه يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010، علماً بأن الفريق الأندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم "كأس الاتحاد الأوروبي" عندما توج بها عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986. كما أن اشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار انتر ميلان الايطالي المتوج بها أعوام 1991 و1994 و1998.

ع.غ/ ي.ب (آ ف ب، د ب أ)

Email