شورله ينتقل من تشلسي إلى فولفسبورغ مقابل مبلغ قياسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توصل نادي فولفسبورغ الألماني إلى اتفاق مع نادي تشلسي الانكليزي حول ضم المهاجم الألماني آندريه شورله مقابل مبلغ قياسي ليحل محل الكراوتي إيفيكا أوليتش الذي يعود إلى ناديه السابق هامبورغ.

ذكرت تقارير صحافية اليوم الجمعة (30 كانون الثاني/يناير 2015) أن فولفسبورغ، ثاني الدوري الألماني لكرة القدم، توصل إلى اتفاق مع تشلسي متصدر بطولة انكلترا، حول ضم مهاجم الألماني اندريه شورله مقابل مبلغ قياسي ليحل محل الكرواتي ايفيكا أوليتش الذي سينتقل إلى ناديه السابق هامبورغ. وكان شورله (24 عاما) صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها ماريو غوتسه هدف الفوز على الأرجنتين في مونديال 2014 في البرازيل.

وأشارت صحيفة "بيلد" ومجلة "كيكر" إلى أن فولفسبورغ اتفق مع تشلسي على انتقال شورله لمدة 4 سنوات مقابل 30 مليون يورو، وهو رقم قياسي في تاريخ النادي الذي كان أكبر مبلغ دفعه هو 22 مليونا لقاء الحصول على خدمات لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين قبل عام. وسيعود شورله إلى الدوري الألماني، حيث لعب سابقا مع ماينتس وباير ليفركوزن قبل الانتقال إلى تشلسي، لكنه لم يستطع فرض نفسه أساسيا في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فبقي معظم الوقت احتياطيا. وتم توقيع العقد بين الجانبين بعد ظهر اليوم الجمعة في فولفسبورغ بحضور اللاعب الألماني شورله.

بدوره، تخلى فولفسبورغ عن خدمات مهاجمه الكرواتي ايفيكا أوليتش (35 عاما) إلى ناديه السابق هامبورغ (2007-2009) بموجب عقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2016 ومقابل 1.5 مليون يورو. وقال أوليتش لمجلة كيكر "أنا سعيد بإيجاد هذا الحل. أظن أن جميع الأطراف راضون، والآن أتطلع إلى الدفاع عن ألوان النادي الجديد في تحد جديد". ولعب أوليتش موسمين مع هامبورغ انتقل بعدها إلى بايرن ميونيخ لثلاث سنوات قبل الالتحاق بفولفسبورغ عام 2012 وخاض 211 مباراة في الدوري الألماني سجل خلالها 70هدفا.

ح.ع.ح/ه.د (أ.ف.ب)

Email