البحرين: فارون من العدالة ينخرطون في «الحشد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتزايد أعداد البحرينيين الفارين من يد العدالة، والمشاركين في الأعمال الإجرامية، التي تقوم بها مليشيات الحشد الشعبي العراقي في المناطق، التي يسكنها الأغلبية من السنة في الموصل والمناطق المحيطة بها. وكانت صحيفة «آي ان بي» العراقية نشرت مؤخراً على موقعها عبر «يوتيوب» فيلماً، يتضمن معلومات عن وجود عدد كبير من المقاتلين الأجانب في الحشد الشعبي، أغلبهم من البحرينيين الفارين من وجه العدالة، والمطلوبين بمحكوميات لجرائم إرهابية. وانضم هؤلاء الفارون لمعسكرات، تتبع الحرس الثوري الإيراني، والحشد الشعبي في العراق، ضمن ما يسمى معسكر «أحرار المنامة»، لتدريبهم على القتال في صفوف مليشيات الحشد الشعبي الطائفية. ويتلقى الملتحقون بالمعسكر دعماً مالياً ومعنوياً من الحكومة العراقية، إذ يتلقون مرتبات تصل إلى 1000 دولار شهرياً، وتأمين صحي ومسكن خاص، والبعض تم التكفل بتزويجه.

ويظهر الفيديو «كيف التحقوا بصفوف الحشد الشعبي؟»، فأغلبهم دخلوا العراق بعد الأحداث الإرهابية، التي شهدتها البحرين قبل ست سنوات، مستغلين العتبات والمزارات الدينية، لتسهيل مهمة دخولهم، بصفة «سائح ديني».

وافتتح الإرهابي البحريني المسمى «رجل الدين ميثم الجمري» والمحكوم بالإعدام، معسكر «أحرار المنامة» في بادية النجف، لتدريب المقاتلين غير العراقيين، ويظهر في الفيديو مقطع للجمري وهو يحمل السلاح، مدعياً خروجه للقتال للدفاع عن الأرض المقدسة.

■ المنامة- إبراهيم النهام

Email