القرنفل لصحة مثالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

القرنفل يشبه براعم زهر مجفف يستخدم في المطبخ بكثرة حيث يضفي طعماً رائعاً على الطعام، وبالإضافة لطعمه اللذيذ فإنه يحقق فوائد غذائية مذهلة حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 والألياف الغذائية الفلافونويد والمنغنيز والتي تلعب دوراً هاماً في تنشيط عمليات التمثيل الغذائي.
مع كل هذه المواد المغذية الموجودة ي القرنفل فإنه يعتبر علاجاً للعديد من الأمراض نجد هنا أهمها:

1.    وجع الأسنان ورائحة الفم
يعتبر القرنفل مسكن طبيعي للألم ويقوي اللثة ويحميها ويعالج التقرحات الفموية كما أنه فعال ضد تسوس الأسنان ويقضي على رائحة الفم الكريهة، ويمكن استخدامه بمسح اللثة والأسنان بقطنة مبللة ببضعة قطرات من زيت القرنفل أو يمكن إضافته للماء والمضمضة به للقضاء على رائحة الفم وتعقيمه.

2.    التهابات الجهاز التنفسي العلوي
يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتريا والالتهابات التنفسية الناتجة عن نزلات البرد والأعراض التنفسية الأخرى كالسعال والجيوب الأنفية والربو وغيرها كما يقوم بتهدئة التهاب الحلق كما يعمل كمقشع طبيعي للبلغم.
ويستخدم بإضافته للشاي وشربه مرتين يومياً في حالة البرد والسعال أو إضافة بضع قطرات منه للماء الساخن واستنشاق بخاره.

3.    مشاكل الجهاز الهضمي
يعتبر القرنفل علاج مثالي للمشاكل الهضمية كعسر الهضم وانتفاخ البطن والغثيان والقيء والإسهال كما يقوم بتحسين عملية الهضم بالإضافة إلى أنه يعتبر طارد للغازات ومزيلاً للنفخة، ويستخدم بمزجه مع العسل وتناوله في الصباح على معدة خالية.

4.    الإجهاد
يعزز القرنفل من النشاط الجسماني ويخلص الجسم من الضغوط والإجهاد كما يعتبر محفزاً للنشاط العقلي ويساعد على علاج الأرق، ويستخدم بإضافته للشاي مع النعناع والهال.

5.    تعزيز الجهاز المناعي
يعزز القرنفل الجهاز المناعي في الجسم بسبب غناه بالمعادن والمواد المضادة للأكسدة كما يقوم بتخليص الجسم من السموم، ولتحقيق هذه الغاية يمكن استشارة الطبيب وتناول كبسولات زيت القرنفل كما يمكن إضافته للعصائر والطبخ المنزلي.
فوائد واسعة لهذا النبات المذهل على عدة أجهزة في الجسم ويمكن تحقيق كل هذه الفوائد ببساطة وبإضافته للنظام الغذائي اليومي.


 

Email