بالفيديو.. إقبال كبير من مخالفي الإقامة لتعديل أوضاعهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت أعداد كبيرة من مخالفي قانون الإقامة ودخول الأجانب في الدولة بالتوافد على مقر ادارات متابعة المخالفين والأجانب .

ففي دبي بدأت منذ الصباح الباكر أعداد كبيرة بالتوافد على مقر ادارة متابعة المخالفين والأجانب لتعديل أوضاعهم ، وحرص موظفو إقامة دبي على تقديم خدمات مختلفة متميزة لمساعدة مخالفي الإقامة.

واستقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اليوم المراجعين الراغبين في الاستفادة من المهلة التي أقرها مجلس الوزراء بشأن منح مخالفي قانون الإقامة مهلة للمغادرة طواعية وتعديل أوضاعهم في مركز يتسع لـ 3000 شخص مجهز بمواصفات عالية وأجهزة حديثة وطاقم كبير من الموظفين وقسم خاص للنساء، وحرصاً من إقامة دبي على تسريع وتيرة العمل وإنهاء الإجراءات بادرت في التنسيق مع مختلف الجهات والقناصل ليكونوا متواجدين في المركز المستحدث بجانب قطاع متابعة المخالفين والأجانب في منطقة العوير.

وفي أبوظبي بدأت جموع مخالفي قانون الإقامة ودخول الأجانب في العاصمة أبوظبي، بالتوافد على مقر ادارة متابعة المخالفين والأجانب الاتحادية، بمنطقة الشهامة.

وحرصت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ضمن استعداداتها لاستيعاب الراغبين في الاستفادة من المهلة على تجهيز خيمة، امام مقر إدارة متابعة المخالفين، تم تزويدها بكافة الخدمات التي توفر أفضل مستويات الراحة للمراجعين، وتضمن تقديم الخدمات لهم وإنجاز معاملاتهم بسلاسة وسهولة ويسر، بما يضمن تحقيق النتائج الإيجابية المستهدفة، وفي مقدمتها الحد من ظاهرة المخالفين والمتسللين.

وتشهد الخيمة حالياً اقبالاُ كبيراً من مخالفي الإقامة في اليوم الأول من المهلة، حيث شرع الكوادر الوظيفية التي كلفتهم الهيئة، في تمام الساعة الـ8 صباحاً، بمهام استقبل المخالفين، والعمل فورا انجاز تصاريح تعديل أوضاعهم أو مغادرتهم للدولة، وفقاً للأنظمة المعمول بها بهذا الشأن.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مؤخراً عن منح مهلة لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب، تحت شعار "أحمي نفسك.. بتعديل وضعك"، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، تستمر 3 أشهر اعتباراً من اليوم الإربعاء وحتى 31 من أكتوبر المقبل، حيث سيتم اعفاء المخالفين من جميع الغرامات، مع إمكانية مغادرة الدولة من دون ختم حرمان للزيارة المستقبلية، وتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة داخل الدولة دون إلزام بالمغادرة برسم رمزي يبلغ 500 درهم، إلى جانب إمكانية الحصول على إقامة مؤقتة غير مشروطة بوجود الكفيل لمدة ستة أشهر من خلال نظام سوق العمل الافتراضي.

وشهد المركز الخاص باستقبال مخالفي قانون الإقامة في عجمان استقبال اعداد كبيرة من المخالفين خلال الساعات الأولى من صباح الْيَوْمَ حيث تم استقبال قرابة 250 مخالفا ومخالفة ، ويتم استقبال المخالفين في خيمة مكيفة تتسع لعدد500 شخص وخصص مكان خاص للنساء وتتم إجراءات استلام المعاملات بسهولة ويسر.

وشهدت الادارة العامة للاقامة وشئون الاجانب في الشارقة اقبالا كثيفا من المخالفين في اليوم الاول من مهلة ( احم نفسك بتعديل وضعك ) ، حيث شهدت الساعات الاولى من صباح اليوم اقبالا كثيفا تجاوز 250 مخالفا بهدف تعديل اوضاعهم . وقال العقيد علي أمين مدير ادارة امتثال المنشآت بالادارة العامةللاقامة وشئون الاجانب بالشارقة انه تم تجهيز 3 قاعات بمبنى الادارة لاستقبال المخالفين ، لافتا الى انه لم نكن نتوقع ذلك الكم الكبير من المخالفين في اليوم الاول من المهلة التي بدأت اليوم وتستمر حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر المقبل .

كلمات دالة:
  • دبي،
  • مخالفو الاقامة،
  • تعديل الوضع،
  • الإمارات
Email