الريم الفلاسي: الإماراتية تحتل المراكز الأولى بين نساء العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن المرأة الإماراتية خطت خطوات مهمة أهلتها لاحتلال المراكز الأولى بين نساء العالم بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للدولة.

وقالت في تصريح بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية للمرأة أهلها لان تحتل المراكز المتقدمة وتحقق نسبا عالية من التقدم في كافة الميادين والمجالات التي وصلت إليها. وذكرت الفلاسي أن دولة الإمارات حصلت على المراكز الأولى للسنوات الثلاث الأخيرة في تقرير التنمية البشرية ووصلت إلى مراكز متقدمة عالميا من إجمالي 187 دولة في تقرير التنمية البشرية العالمي والذي ركز على مسألة التنمية المستدامة والإنصاف بين البشر وهما جانبان يعكسان مدى اهتمام حكومات دول العالم بتحقيق أعلى معدلات التنمية البشرية المستدامة وفق معايير الإنصاف والتساوي في الحقوق والواجبات.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية كان لها دور كبير في تحقيق هذه المراكز المتقدمة للدولة، فقد نجحت نجاحا مهما في تولي اكثر المناصب وارفعها بالدولة وأخذت نصيبها في التعليم وتمتعت بالخدمات الصحية المتقدمة والرعاية الاجتماعية التي وفرتها لها الدولة.

نجاح وتقدم

وذكرت الفلاسي أن هذا النجاح والتقدم أهلها لأن تحقق التوازن بين الجنسين في مجالات كثيرة كما أكدت ذلك سمو «أم الإمارات» أثناء مؤتمر قمة التوازن بين الجنسين الذي عقد في أبوظبي في شهر ديسمبر الماضي.

وأوضحت أننا في دولة الإمارات نفتخر بما أنجزناه من عمل هام بخصوص المرأة خاصة بعد أن أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في عام 2015 عن تشكيل مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والذي يُمثل دعماً قوياً ودفعة جديدة لتفعيل دور المرأة كشريك أساسي لصنع المستقبل.

Email