تجسيداً لأواصر الأخوة والمصير المشترك

الإمارات تشارك الكويت احتفالاتها بيومها الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك دولة الإمارات دولة الكويت الشقيقة احتفالاتها بيومها الوطني الذي يصادف الـ25 فبراير من كل عام في مشهد يجسد عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع بين البلدين في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

واحتفلت مطارات الدولة بالمناسبة من خلال تقديم الهدايا التذكارية وتوزيع الورود والحلوى والضيافة العربية والأعلام الكويتية على الزوار الكويتيين القادمين إلى الإمارات لقضاء إجازاتهم في ربوعها.

وينظم عدد من إمارات الدولة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي باقة من العروض الفنية والتراثية والحفلات الغنائية التي يحييها مطربون إماراتيون وخليجيون.. كما تضاء أبرز المعالم العمرانية في الدولة مثل برج خليفة في دبي و جسر الشيخ خليفة في أبوظبي بعلم دولة الكويت الشقيقة.

وتمتد العلاقات الإماراتية - الكويتية لعقود مضت شهد البلدان خلالها محطات بارزة حافلة بالتميز أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات والمضي بها قدما، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مسيرة مجلس التعاون الخليجي، بما ينعكس على تحقيق مصالح البلدين الشقيقين.

وأرسى دعائم هذه العلاقة التي جمعت دولة الإمارات وشقيقتها دولة الكويت المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخوه الشيخ جابر الأحمد الصباح في إطار العلاقة الأخوية التي ترسخت عبر عقود من الزمن، وتوطدت منذ اللقاء الذي جمع المغفور لهما في العام 1973.

وازدادت العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين تمسكاً ورسوخاً في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وتعتبر هذه العلاقة مثالاً للروابط القوية المتأصلة في وجدان البلدين وتاريخهما المشترك إلى جانب الزيارات المتبادلة بين القيادتين، ومنها الزيارة الأولى لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، إلى دولة الكويت بتاريخ 28/‏‏‏3/‏‏‏2005 بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد وهي الزيارة التي منحت قوة وزخماً كبيراً للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتحتل دولة الكويت موقعاً خاصاً في وجدان شعب الإمارات وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والتي أولاها فائق العناية والاهتمام.

وتشهد العلاقات السياسية بين دولة الإمارات ودولة الكويت تطوراً ملحوظاً يعكسه التنسيق المتبادل بينهما في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة الجانبين.

وتتويجاً لمتانة العلاقات بين البلدين، تم توقيع اتفاقية إنشاء «اللجنة المشتركة» للتعاون الثنائي العام 2006 في مدينة الكويت، وتم عقد الاجتماع الأول للجنة في أبوظبي أول مارس العام 2008، وترأسه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومن الجانب الكويتي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية آنذاك الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

كلمات دالة:
  • الامارات ،
  • تحتفل،
  • بالعيد القومي للكويت
Email