سارة الأميري:الحاجة لبنية تحتية تضمن حماية حقوق الملكية الفكرية

سارة الأميري والحضور خلال تسليم عيسى البستكي الجائزة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت معالي وزيرة الدولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري إنه وتزامنا مع سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على الابتكار والمعرفة، «من الضروريّ أن نركّز على إنشاء البنية التحتية التي تضمن حماية حقوق الملكية الفكرية والمعرفة الفنية».

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لجائزة «الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني» الذي نظمه مركز دبي للأمن الإلكتروني بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار.

وكرّمت الأميري الفريقين الفائزين بمنح بحثية تبلغ قيمتها 350 ألف درهم لكل منهما.

وأعلن مركز دبي للأمن الإلكتروني عن فوز فريق جامعة دبي عن بحث بعنوان «نظم الاتصالات اللاسلكية والتطبيقات الآمنة»، وفوز الفريق المشترك للجامعة الأميركية بالشارقة وجامعة الشارقة عن بحثهم بعنوان «البنية التحتية الخاصة بالبلوك تشين المطور وتطبيقات إنترنت الأشياء للحكومة الذكية».

سعادة

بدورها قالت الدكتورة بشرى البلوشي مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني: «سعدنا بمستوى الإقبال على الجائزة والموضوعات البحثية العصرية التي تناولتها البحوث المشاركة ونهنئ الفرق الفائزة وكلنا ثقة أن بحوثهم ستنعكس على الأمن الإلكتروني ليس في الإمارات فقط بل تعتبر إضافة إلى فضاء الأمن الرقمي العالمي».

وأضافت: «بينما نعمل في مركز دبي الإلكتروني كدرع واقٍ للأمن الرقمي في دبي إلا أننا نحرص على الشراكة المجتمعية انطلاقاً من استراتيجيتنا، ونهدف عبر هذه الفعاليات إلى المساهمة في ربط نتائج البحث العلمي في المؤسسات الأكاديمية باحتياجات الحياة المعاصرة وهو ما لمسنا أننا نجحنا في تحقيقه من خلال طبيعة وجودة البحوث المشاركة».

ويجدر الذكر أن مركز دبي للأمن الإلكتروني نظّم فعالية يوم الابتكار ضمن فعاليات شهر الابتكار وإعلان الجوائز خلال شهر الابتكار في إطار حرص المركز الدائم للمساهمة في تعزيز مشاركة القطاع الأكاديمي في مواجهة المخاطر المتغيرة والمتجددة الناجمة عن التطور الهائل في التقنيات بالعالم اليوم وتعكس أهداف خطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني وخاصة محاور: مجتمع واعٍ والابتكار وأمن الفضاء الإلكتروني والتعاون المحلي والدولي.

Email