أهالي المدينة يشيّعون الفقيدة إلى مثواها الأخير

سيف بن زايد: العين جسدت المواطنة الإيجابية بالصلاة على دانة جرار

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مع نشر الرسائل النصية عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتذكير بموعد الصلاة على جثمان الأردنية دانة أمجد جرار، ومواساة ذويها في مصابهم، وقال سموه مغرداً عبر حسابه في «تويتر»:

«رحم الله تعالى الطفلة الأردنية (دانة)، التي توفيت في حادث سير، وجزى الله أهل مدينة العين خير الجزاء على مواطنتهم الإيجابية، الذين ما إن تنادوا للصلاة عليها عبر الرسائل الهاتفية، نظراً لرقود ذويها بالمستشفى (الله يشفيهم)، حتى امتلأ مسجد حمودة بن علي بالمصلين، جزاهم الله خيراً».

وكانت جموع أهالي مدينة العين من مواطنين ومقيمين شيعوا بعد صلاة، عصر أمس، جثمان الطفلة دانة جرار، الطالبة في الصف التاسع بمدرسة الظفرة الخاصة في العين.

وحضر نحو 3000 مشيع الصلاة عليها في مسجد حمودة بن علي، في الوقت الذي يرقد فيه ذووها في مستشفى راشد بدبي.

مواساة

وتواصلت «البيان» مع إيهاب الشيخ، صديق مقرب للعائلة ورئيس قسم المرحلة الثانوية في مدرسة الظفرة الخاصة، موضحاً: «آلمنا بشدة ما تعرضت له العائلة في الحادث الأليم، وآلمنا أكثر فقد الطفلة دانة، إلا أنها مشيئة الله وقدره. وحرصت إدارة مدرسة الظفرة الخاصة على إرسال رسائل نصية لعدد 1600 من أولياء أمور الطلبة والطالبات لتذكيرهم بموعد صلاة الجنازة على جثمان الطفلة دانة.

وما رأيناه، عصر أمس، في مسجد حمودة بن علي، فاق حدود توقعاتنا، إذ امتلأ المسجد وساحته الخارجية بأكثر من 3000 مصلٍ، في حين حضر المقبرة أكثر من 1500 شخص لوداع الطفلة دانة في مثواها الأخير».

خصال حميدة

وأكد، الشيخ، أن دانة أمجد، يشهد لها في المجتمع المدرسي ولدى أسرتها وبين صديقاتها بأخلاقها العالية وخصالها الحميدة وحب المبادرة لديها وتقديم المساعدة للغير، كما كانت «رحمها الله» صاحبة روح قيادية، وكانت طالبة متفوقة وبل الأولى دائماً على صفها، ولم تكن ترضى إلا بالتحصيل الدراسي العالي. كما وجه، الشيخ، خالص شكره وتقديره لأهالي منطقة العين على أدائهم لواجبهم الإنساني.

يذكر أن دانة أمجد جرار، توفيت إثر حادث أليم في يوم الجمعة الماضي، إثر توجه عائلتها المكونة من الأب والأم وأختين وأخ إلى إمارة دبي.

وذلك على طريق دبي –العين. حيث فقدت الأم، التي كانت تقود المركبة السيطرة عليها، وانحرفت نحو منطقة رملية على جانب الشارع لتتفاجأ بوجود حفرة، الأمر الذي أدى إلى انقلاب المركبة، ما أسفر الحادث عن وفاة «دانة»، ونقل جميع المصابين إلى مستشفى راشد في دبي، وتعرض الأب الذي يعمل دكتوراً جامعياً في جامعة الإمارات وجميع الأبناء الذين يدرسون في مدرسة الظفرة الخاصة لإصابات حرجة، ونقلت للعناية المركزة.

كلمات دالة:
  • سيف بن زايد،
  • الطفلة دانة،
  • العين،
  • الرسائل الهاتفية،
  • المواطنة الإيجابية
Email