ضاحي خلفان يوجّه بالاستفادة من إصدارات مركز استشراف المستقبل

ضاحي خلفان خلال تسلّمه بعض إصدارات المركز | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجّه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بالاستفادة من الإصدارات العلمية والبحثية لمركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بشرطة دبي في مجالات البحث العلمي لطلبة أكاديمية شرطة دبي، وضباط البحث الجنائي. جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه صباح أمس العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف بن سلطان، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، ونائبه المقدم الدكتور حمدان أحمد حمدان الغسية، وأمل المزروعي مدير إدارة علوم المستقبل، وعلياء حسين مبارك، مدير إدارة البحوث والدراسات المستقبلية، وعدداً من موظفي المركز.

وتسلم معاليه مجموعة من إصدارات المركز من العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف بن سلطان، وأهمها: كتاب حول المؤشرات، وأدوات ومناهج الاستشراف، ووظائف المستقبل، والمستحدثات الشرطية. كما وجه معاليه بالتركيز على الأبحاث التي تحاكي العمل الأمني وخصوصاً في ما يتعلق بإدارة المخاطر المؤدية إلى وقوع الجريمة وتحديد مسبباتها، والحد من وقوع الجرائم، أو التقليل منها.

وأكد معاليه ضرورة الاستفادة من الدورات التخصصية التي يلتحق بها ضباط القوة في الخارج والداخل، ووضع الخطط التي تمكنهم من تطبيق ما درسوه في تلك الدورات على أرض الواقع، موجهاً معاليه بوضع الخطط وإجراء مسح لطلبة الجامعات لاستقطاب المتميزين منهم وخصوصاً في المواد العلمية كالفيزياء والرياضيات والهندسة، مؤكداً معاليه أن هؤلاء الطلبة هم الذين سيستشرفون المستقبل بإمكانياتهم العلمية.

Email