إطلاق «نظام التواصل المرئي» تجريبياً في بلدية أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي المرحلة التجريبية من نظام التواصل المرئي الهادف إلى رفع مستوى التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر ومكاتب الاستشاريين والمطورين والملاك بشأن تخليص المعاملات وتدقيق التصاميم الهندسية والمخططات وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة تبث الأحداث بشكل مباشر وتعمل على تعزيز التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المستفيدة من خدمات البلدية. وأوضح سيف بدر القبيسي المدير العام للبلدية أن النظام يدعم ويساند موقع الدولة في مجال التنافسية العالمية ضمن محور تراخيص البناء ويعزز مقدرة ومكانة أبوظبي في مجال البناء والتشييد والاستثمار العقاري.

وأكد الحرص على تحقيق رؤية حكومة أبوظبي من خلال السعي المستمر نحو تطوير الأداء عبر استثمار أحدث الوسائل التكنولوجية والإمكانات الفنية لتقديم خدمات عصرية تتناسب مع حجم التحديات والطموحات وتحقق في الوقت ذاته تطلعات المجتمع والمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين. واعتبر أن هذه الخطوة تعد تمهيداً للوصول إلى استغناء المتعاملين عن الحضور إلى مقر البلدية ومراكزها لإتمام معاملاتهم (zero visit) لتشمل كافة المراجعين والملاك والاستشاريين إضافة لتقديم المعلومات اللازمة لعملية تراخيص البناء ومراحلها.

تطور

وأكد المهندس خلفان سلطان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة في بلدية مدينة أبوظبي أن نظام التواصل المرئي يأتي في ظل التطور الحتمي نحو التميز وسعي حكومة أبوظبي إلى الخدمات الذكية وتسخيرها في خدمة المجتمع ومواكبة ما هو متبع في المدن العالمية.. وهو عبارة عن منظومة إلكترونية لتقديم المعلومات والشراكة الفعالة مع المتعاملين في مجالات تراخيص البناء مؤكداً أن خدمة المجتمع والمتعاملين أولوية قصوى. ويساهم تطبيق هذه الفكرة في تخفيض تكاليف المتعاملين ونفقاتهم للحصول على التراخيص ويحقق التواصل الفعال مع مهندسي إدارة تراخيص البناء ضمن إطار مراحل الترخيص والتي تشمل المراجعة الأولية للمخططات ثم المرحلة الأساسية للمراجعة.

Email