عبد الله المري يدشّن معرض الابتكار في مدرسة المواكب الخاصة

عبد الله المري ومحمد سليم العلماء خلال افتتاح المعرض | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، المعرض الرابع للابتكار في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدرسة المواكب الخاصة بدبي، بحضور الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة، والمقدم الدكتور عبد الرحمن شرف، مدير إدارة خدمة التدريب الدولي بالوكالة في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي، والسيد موسى شهباز، مدير مدرسة المواكب الخاصة، وأكثر من 250 طالباً وطالبة.

واستهل القائد العام لشرطة دبي جولته في المعرض بمشاهدة اختراعات وابتكارات الطلبة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث عرضوا 72 اختراعاً ومشروعاً في مختلف مجالات العلوم الحديثة، والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى ابتكارات خاصة بالاستدامة وتوليد الطاقة النظيفة، وتقليل من نسب التلوث والانبعاث الكربوني.

والسيطرة على التلوث البحري. واستمع سعادته إلى شرح مفصل عن آلية تنظيم مسابقة العلوم التي يشارك بها سنوياً الطلاب والطالبات في تقديم مشاريع ابتكارية في مختلف مجالات العلوم والابتكار والاستدامة، وعدد من الأفكار المبتكرة في مجال تنظيم حركة السير والمرور وأمن المعلومات ونظام لتأمين المنشآت الحيوية.

أفكار

ووجّه القائد العام لشرطة دبي الإدارات والوحدات المعنية في الشرطة بتبني الأفكار الابداعية التي قدمها عدد من طلاب مدرسة المواكب الخاصة، وتنظيم زيارات ميدانية للطلبة إلى مختلف الإدارات العامة داخل الشرطة، إضافة إلى التنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية الأخرى لبحث ودراسة مدى إمكانية تبني هذه الأفكار والمشاريع وتطويرها والاستفادة منها.

وأكد اللواء المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي على دعم مشاريع الشباب واختراعاتهم التي تسهم في رسم ملامح المستقبل، معبراً عن بالغ سعادته بالمستوى التعليمي ومدى وعي طلاب مدرسة المواكب بمختلف القضايا المجتمعية والصحية والأمنية والبيئية، وتقديم مشاريع وابتكارات تخدم هذه القطاعات. وفي ختام الزيارة، تبادل القائد العام لشرطة دبي وموسى شهباز الدروع التذكارية.

Email