3 مشاريع لبلدية أبوظبي على منصة الابتكار

من المصدر | شبكة بلاستيكية لرصف مستدام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت بلدية مدينة أبوظبي في منصة (شهر الإمارات للابتكار) على كورنيش أبوظبي، (تحت شعار «الابتكار يبدأ بك) بثلاثة مشاريع تتمثل في:

مشروع تطوير وتحسين نظام الحاسوب الآلي المحمول لجمع بيانات المسح الحقلية، ومشروع دراسة تحركات القشرة الأرضية، مشروع تطبيق مفاهيم الرصف المستدام في تصميم وتنفيذ مشاريع الطرق وتأهيل الطرق القديمة.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن المشاركة في شهر الابتكار يؤكد السعي الحثيث للبلدية من أجل تطوير مبادراتها الإبداعية وتوسيع خارطة الابتكارات التي تستهدف في المقام الأول رفع مستوى أدائها وتوظيف التقنيات الحديثة والأفكار والممارسات الناجحة في سبيل تحسين خدماتها، وتحقيق معايير الاستدامة.

الرصف المستدام

وحول مشروع الرصف المستدام أكدت البلدية أنه يتضمن تطبيق مبادرات الاستدامة في رصف الطرق في أبوظبي، من أجل إطالة عمر الخدمة وتقليل تكاليف دورة الحياة والحد من انبعاثات الكربون.

وضمن هذا الصدد، يتم استخدام الشبكات البلاستيكية في تصميم وإنشاء رصف الطرق المستدامة، وإعادة تدوير طبقات الرصف الأسفلتي لإعادة تأهيل الطرق القديمة، بالإضافة إلى استخدام محسنات بالخليط الأسفلتي في المناطق الصناعية ذات المستوى المرتفع لحركة المرور والتقاطعات في مدينة أبوظبي.

حاسوب آلي

وبشأن مشروع تطوير وتحسين نظام الحاسوب الآلي المحمول لجمع بيانات المسح الحقلية فقد كانت بلدية مدينة أبوظبي أعلنت عن استكمالها مشروع تطوير وتحسين نظام الحاسوب الآلي المحمول لجمع بيانات المسح الحقلية.

وأشارت: بموجب النظام الجديد فإن جميع الإجراءات المتعلقة بالمسح الحقلي ستكون إلكترونية، بالشكل الذي يعكس اهتمام البلدية بتقديم خدمات متطورة تستجيب لمتطلبات التنمية المستدامة.

وبشأن مشروع دراسة تحركات القشرة الأرضية أشارت البلدية أنها أنجزت دراسة بحثية علمية لحركة القشرة الأرضية تستهدف الاستفادة من البيانات التراكمية لقراءات الأقمار الصناعية للمحطات المرجعية المخزنة بالنظام، بالتعاون مع فريق مختص من استشاريين ومهندسين ومختصين في مجال المساحة لإتمام أعمال هذه الدراسة.

وأكدت البلدية أن هذه الدراسة سيتم الاستفادة منها في كافة الدراسات العلمية الخاصة بالمعاهد العلمية ومراكز البحوث والدراسات.

Email