ترسيخ السعادة والإيجابية ضمن استراتيجيات دبي

جانب من المتحدثين في الجلسة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد فصل «المدن السعيدة» الذي تم تقديمه تحت شعار «مدن سعيدة في عالم ذكي» أحد المحاور الرئيسة الستة التي يتشكل منها «مجلس السعادة العالمي» الذي يترأسه البروفيسور جيفري ساكس، أستاذ التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأميركية.

والذي يتلقى دعماً إدارياً من شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. وتشمل المحاور: الصحة، وسعادة الأفراد، والتعليم، وبيئات العمل، والمقاييس والمؤشرات، والسياسات العامة، فضلاً عن المدن السعيدة.

وأكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، أن ترسيخ مفاهيم السعادة والإيجابية في المجتمع يأتي في صميم خطط واستراتيجيات حكومة دبي، وهو الأمر الذي يشكل ترجمة حية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى بناء مدينة ذكية وأكثر سعادة، تضع رفاهية الإنسان على رأس أولوياتها عبر فهم احتياجات الناس وتطلعاتهم للوصول إلى السعادة، لتقدم للعالم تجربة فريدة للسعادة انطلاقاً من إمارة دبي.

وقدمت الدكتورة عائشة بنت بطي، فصل «المدن السعيدة» أحد أهم المحاور التي تشكل «مجلس السعادة العالمي» الذي التأم على هامش القمة العالمية للحكومات 2018، بحضور معالي عهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، لمناقشة أفضل التجارب العالمية الناجحة في قطاعات حيوية متعددة، من أجل رسم سياسات تمكن المدن والدول من تحقيق السعادة لسكانها.

عالم ذكي

وخلال اجتماع «مجلس السعادة العالمي» قدم كل رئيس محور من مجلس السعادة العالمي الفصل الخاص به، لتتجمع أطراف السعادة من خلال جمع تجارب عالمية ناجحة من حول العالم، من القطاعات الحيوية التي تشكل المجلس، ليتمكن البروفيسور جيفري ساكس والبروفيسور جون هيليويل محرر التقرير بالمجلس، في منتدى «الحوار العالمي لأجل السعادة» على هامش القمة من إصدار التقرير العالمي لسياسات السعادة، والذي قامت بنشره شبكة حلول التنمية المستدامة.

Email