«النهضة النسائية» تستذكر سيرة القائد الاستثنائي «من عبق الماضي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت جمعية النهضة النسائية ممثلة بوحدة التطوع جلسة حوارية ثقافية بعنوان «من عبق الماضي» قدمتها الدكتورة هالة الأبلم بالتعاون مع حسن المعلّم، وتناولت الجلسة سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، كقائد استثنائي، والذي جعل الإمارات تنال سمعة إنسانية يتحدث عنها العالم كله، وقدمت الدكتورة هالة الأبلم لمحة عن الراحل الكبير بأنه رمز للحكمة والخير والعطاء في الإمارات والمنطقة والعالم، فيما لا تزال مبادراته شاهدة على استثنائيته بوصفه قائداً عصرياً يحظى بتقدير جميع شعوب ودول المنطقة والعالم، وأحد أعظم الشخصيات القيادية وأكثرها إلهاماً في صبره وحكمته ورؤيته.

كما قدمت الأبلم عرضاً مرئياً مشوقاً عن أدوات قديمة استخدمتها ربة المنزل الإماراتية طرحت خلالها عدداً من الأسئلة كمسابقة ممتعة للأمهات مع هدايا قيمة قُدمت لهن.

وقدم حسن المعلم قصص تراثية مشوقة، وأخرى تتناول قيمة البر والإحسان للأم، كما قدم مشاهد لطيفة حول السنع الإماراتي وجملة من العادات الأصيلة المتعارف عليها في الإمارات، واستهدفت المحاضرة 25 سيدة عبرن فيها عن شكرهن وسعادتهن بالمبادرة.

وقالت الدكتورة هالة الأبلم عضو مجلس إدارة الجمعية ومستشار نفسي معتمد: «إن مجتمع الإمارات مجتمع تتأصل فيه قيم التسامح والإيجابية وإسعاد الناس وهو منهج ديننا العظيم، والهدف من الفعالية هو إجلال مكانة الأمهات تقديراً لهن ولجهودهن، ولرسم البسمة على وجوههن وتعزيزاً للتواصل بينهم وبين فئات المجتمع.

كذلك تهدف الفعالية إلى عودة لطيفة بالأمهات إلى عبق الماضي وذكريات تحيا داخلهن من خلال مداخلات استجوابية كانت معهن وفيما بينهن في جلسة حوارية إثرائية ثقافية، وشكرت الأبلم القائمات على هذه المبادرة وجماليات الجلسة التراثية وروح الفريق التي لمست فيها الأمهات التقدير والإجلال».

Email