خلال استقباله مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة

محمد بن راشد: «يونسكو» تعزز مبادرات التعليم للأطفال المحرومين

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في فندق النسيم بمدينة جميرا في دبي على هامش القمة العالمية للحكومات قبل ظهر أمس أودري أزولاي المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» التي تشارك في أعمال القمة.

 

ورحب سموه بالمسؤولة الدولية بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، واستعرض معها سموه عدداً من الأنشطة والبرامج والمبادرات التي تقوم بها «يونسكو» في قطاعات التراث والعلوم والتعليم والثقافة في مختلف دول ومناطق العالم وخاصة في دول العالم الثالث.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بالدور البناء الذي تضطلع به «يونسكو» لجهة تشجيع وتعزيز مبادرات التعليم للأطفال المحرومين وتحسين أوضاع المنشآت المدرسية والتعليمية وتأهيلها إلى جانب دورها في حماية التراث الإنساني والحفاظ عليه من الاندثار جراء الحروب أو الإهمال أو العوامل الطبيعية.


ومن جانبها شكرت مديرة «يونسكو» صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم والمساندة التي تحظى بها المنظمة من قبل دولة الإمارات قيادة ومؤسسات ولا سيما في قطاع التعليم. وأشادت بفكرة تنظيم واستضافة القمة العالمية للحكومات.

واعتبرت الحدث تظاهرة عالمية بامتياز يلتقي فيها المبدعون والخبراء في مختلف القطاعات التعليمية والاقتصادية والتكنولوجيا وغيرها مع صناع القرار في حكومات الدول التي تشارك في أعمال القمة للتدارس والتشاور والحوار حول كل ما من شأنه تقديم خدمات جليلة للإنسان وإسعاد البشرية.

حضر اللقاء، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعمر سيف غباش سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية حيث مقر «يونسكو».

كلمات دالة:
  • محمد بن راشد،
  • المديرة العامة لليونسكو،
  • اليونسكو،
  • أودري أزولاي
Email