جلسة تدعو إلى التصدي لارتفاع تكاليف الرعاية الصحية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد المتحدثون في جلسة «شركاء في الرعاية الصحية»، التي انعقدت ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات، على أهمية التصدي للتحديات المتزايدة التي تواجهها بلدان العالم، وجاء على رأس هذه التحديات ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية والاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة لإرساء دعائم تعاون مثمر بين القطاع الخاص والحكومات لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وتحدث خلال الجلسة الدكتور غسان حاصباني، نائب رئيس الحكومة اللبنانية ووزير الصحة، وشمشير فاياليل، الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة «في بي أس» للرعاية الصحية، ومادلين بيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لمستشفى الأطفال بفيلادلفيا، وتيدروس جبريوسيس مدير عام -منظمة الصحة العالمية، وهارتويج شافر، المدير الإقليمي للبنك الدولي.

وعرض المتحدثون أبرز نقاط القوة في القطاعين الحكومي والخاص في تقديم الرعاية الصحية، ودور التكنولوجيا في القطاع الصحي ومدى تأثيرها في الارتقاء بمستوى الخدمات، كما سلّطت الضوء على أهمية توحيد الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الدكتور غسان حاصباني، نائب رئيس الحكومة اللبنانية، ووزير الصحة، «نسعى دائما لتفعيل دور القطاع الخاص ودعمه لدور الدولة في تحسين الرعاية الصحية،» مشيراً إلى أن هناك فرصاً عديدة للشراكات الفعالة بين القطاعين الحكومي والخاص في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى«.

Email