خبراء: الإمارات تسخّر التكنولوجيا لبناء منظومة تعليمية مبتكرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك خبراء في التعليم والتعلم في جلسة نقاش خلال القمة العالمية للحكومات، تطرقوا خلالها إلى الفرص والتحديات التي تواجهها الحكومات في تطوير عملية التعلم بما يصب في المصلحة العامة.

وتناول رائد الأعمال ماكس فنتيلا، الرئيس التنفيذي لشركة ألتسكول، موضوع تكنولوجيا التعليم، بينما ركز أخصائي طب النفس والأعصاب الدكتور ريتشارد دافيدسون على أهمية العافية كمهارة حياتية.

وخلال عرضه التقديمي الذي حمل عنوان «تصميم التعلم الشخصي ومستقبل التعليم»، سلط فنتيلا الضوء على الفوائد التي حققتها تكنولوجيا التعليم من حيث إتاحة إمكانات واسعة لشخصنة العملية التعليمية بما يلبي الاحتياجات الخاصة والشخصية للأفراد ويزيد من إمكانيات كل طالب، وأشار فنتيلا إلى أن مواصلة تصميم عملية التعليم الشخصي ستوفر منظومة ذات مزايا فريدة تمكّن الطلاب من الحصول على التعليم بالشكل الملائم.

وقال: «هدفنا هو تشجيع زيادة عدد الطلاب الذين يتحملون مسؤولية تعليمهم، إن مهمة التكنولوجيا هي دعم وتعزيز ما بدأه المعلمون على مدى فترة طويلة جداً، بما يساعد الطلاب على فهم كيفية التعلم بشكل تفاعلي، وليس بشكل تلقيني، ولأنه يوجد عنصر رقمي في التجربة التعليمية لكل طفل، فهذا يمكننا من استخدام وتحليل هذه المعلومات الناتجة لاستشراف تنبؤات حول كيف باستطاعتنا أن نحسن من هذه التجربة».

Email