محاكم دبي وهيئة التأمين في أبوظبي تتبادلان أفضل الممارسات الحكومية

وفد محاكم دبي وهيئة التأمين في أبوظبي خلال الاجتماع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل عيسى محمد بن تميم، مدير مركز التسوية الودية للنزاعات وفداً من هيئة التأمين في أبوظبي برئاسة خلود آل صالح، رئيس قسم الشكاوي واخصائي إسعاد متعاملين، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المؤسسات في الدولة لتبادل أفضل الممارسات والتجارب التي تخدم المتعاملين وترتقي بالخدمات المقدمة لهم.

وعرض عيسى محمد للوفد الزائر نبذة عن مركز التسوية الودية للنزاعات، وذكر إجراءات المركز وآلية التسوية فيها التي تنتهي باتفاقية صلح يوقع عليها أطراف النزاع ويعتمدها القاضي المختص، بالإضافة إلى مبادرات المركز منها: مبادرة (الطلبات الذكية،المصلح الالكتروني, الاتصال عن بعد، واصل، والملف الالكتروني).

وتطرق تميم إلى مؤشرات المركز ونسبة التسوية في السنوات الأخيرة وإنجازات المركز الذي كان آخره قضايا بقيمة 3.619.286.249 مليار درهم خلال عام 2017 م. وتم توجيه استفسارات عن اختصاصات هيئة التأمين والاجراءات التي تتم فيها، وأنواع العقبات والشكاوى التي تعرض على الهيئة.

ووجه مدير مركز التسوية الودية للمنازعات إلى التعاون المشترك بين محاكم دبي وهيئة التأمين ووضع آلية للشراكة بينهما، ووضع تصور عام وقاعدة بيانات مشتركة بين المحاكم وهيئة التأمين؛ لسرعة الفصل في النزاعات وقضايا شركات التأمين.

وفي مجال إدارة التنفيذ، قام خالد الياسي رئيس شعبة الحجوزات والبيوع، بتقديم عرض عن إدارة التنفيذ مع التركيز على الحجز الذكي ومدى تفعيل دور التكنولوجيا في إنجاز ملفات التنفيذ.

Email