تنفيذاً لتوجيهات خليفة

الإمارات تقدم دعماً سخياً للمستشفى الماليزي السعودي الإماراتي الميداني في بنغلاديش

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومن خلال شراكة نموذجية، قدمت دولة الإمارات دعماً سخياً للمستشفى الماليزي السعودي الإماراتي الميداني بمنطقة كوكس بازار في بنغلاديش.

وقال سعيد الخميري رئيس وفد الدولة: «يأتي هذا الدعم الذي تمثل بتقديم حمولة طائرة من المعدات الطبية وصلت أول من أمس إلى العاصمة البنغالية «دكا» في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات لمساعدة اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش وحرصها على تقديم يد العون للاجئين النازحين من أقلية الروهينغا التي تعاني نقصاً حاداً في الإمدادات الطبية والعلاجية».

وأضاف: «كما يأتي هذا الدعم انطلاقاً من اهتمام دولة الإمارات الإنساني للمتضررين من النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية بغض النظر عن اللون أو العرق أو الجنس أو الديانة أو الطائفة».

وكان في استقبال الطائرة التي وصلت أول من أمس إلى مطار دكا عبدالله خميس الحصان الشامسي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في بنغلادش بالإنابة ونور إيني بينتي محمد نورالدين ممثلة عن ماليزيا وعدد من المسؤولين في ماليزيا وبنغلاديش.

وتحمل الطائرة كميات كبيرة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى والمصابين ودعم ومساندة الوضع الإنساني المتدهور للاجئي الروهينغا في منطقة كوكس بازار ممن تدفقوا إليها هرباً من أعمال العنف التي تستهدفهم في ميانمار المجاورة ولتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم وعلاج المرضى وتحسين أوضاعهم الصحية.

Email