مجمع رياضي و4 محطات خدمة لأحياء أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، اتفاقية وعدداً من العقود مع شركات التطوير والاستثمار العقاري، تضمنت اتفاقية لإنشاء وبناء وتشغيل ملاعب ترفيهية للعمال، وعقداً لإنشاء مجمع رياضي في مصفح و4 محطات لخدمة الأحياء السكنية في كل من الوثبة والرحبة والشهامة والفلاح.

تنمية شاملة

وأكد القبيسي أن هذه المشاريع تجسد رؤية حكومة أبوظبي الهادفة إلى توطيد أواصر التكامل والتعاون مع القطاع الخاص لا سيما على صعيد دفع عجلة التنمية الشاملة، وتطوير المرافق العامة واستحداث المشاريع الجديدة، التي يتطلبها المجتمع من أجل تقديم خدمات عصرية متكاملة وبأسلوب حضاري وفقاً لمعايير عالمية.

وأشار إلى أن هذا التوجه يحفز البيئة الاستثمارية الجاذبة والمشجعة على رفع معدل النمو باستمرار، بما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وخطتها التطويرية الشاملة.

وقع الاتفاقيات عن شركة الحيل القابضة ذ.م.م حمد جاسم الدرويش، بينما وقعها عن شركة كونر ستون لإدارة العقارات ذ.م.م محمود جميل الرمحي، وعن شركة ترايستار العقارية ناجي حسن الحارثي.

وفي هذا الإطار، تقدمت شركة الحيل القابضة بمبادرة خيرية اجتماعية رائدة تمثلت بتحملها تكاليف إنشاء وإدارة وصيانة وتشغيل 3 ملاعب للعمال في منطقة المصفح، فيما تم توقيع بقية العقود، وفقاً لمبدأ المساطحة والمنفعة المتبادلة بين البلدية ممثلاً لقطاع العام وبين شركات القطاع الخاص.

ووفقاً للاتفاقيات المبرمة ستقوم شركة الحيل القابضة- إلى جانب مبادرتها المتضمنة إنشاء 3 ملاعب ترفيهية للعمال في مصفح- ببناء وتشغيل مجمع رياضي على الأرض رقم P16 في حوض M24 في مصفح، فيما تنفذ شركة ترايستار العقارية 3 محطات خدمة في الأحياء السكنية في كل من مناطق الوثبة والرحبة والشهامة، أما شركة كورنر ستون فستقوم بإنشاء محطة خدمة للأحياء السكينة بمنطقة الفلاح.

وتستمر الفترة التشغيلية لهذه المنشآت 5 سنوات، وتشمل المبادرة إقامة وإدارة وتشغيل وصيانة 3 ملاعب ترفيهية للعمال في مناطق متفرقة في منطقة مصفح، حيث سيكون استخدام المرافق متاحاً مجانياً للعمال والاستمتاع بمرافقها وهي عبارة عن ملاعب مفتوحة.

كما يشتمل المشروع على مظلات ومقاعد للاستراحة بجانب أسواق البلدية في مصفح، ويتوقع الانتهاء في الربع الثالث من العام بكلفة 6.8 ملايين درهم.

Email