«الاتحاد النسائي» يعرض جهود الإمارات لتمكين المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك الاتحاد النسائي العام ضمن وفد الدولة إلى المؤتمر الدوري التاسع والعشرين الشامل لحقوق الإنسان، الذي يعقد اليوم في جنيف، ويستمر حتى 25 يناير الجاري، حيث سيقدم وفد الدولة الاستعراض الدوري الثالث لتقرير دولة الإمارات العربية المتحدة حول حقوق الإنسان.

وتأتي مشاركة الاتحاد إلى المؤتمر في إطار توجيهات سمو الشيخة فاطمـة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائــي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومــة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لشرح موقف الدولـة في مجال حقوق الإنسان وحمايـة المرأة والأطفال ورعايتهم سواء داخــل الدولــة أو خارجها والبرامج التي ينفذها الاتحــاد النسائي العام لصالح المرأة والأطفــال والأمهــات.

اهتمام

وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي التي ترأس وفد الاتحاد إلى المؤتمر اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بحماية المرأة وتوفير كل السبل لتمكينها في كل المجالات وكذلك الأم وأطفالها على مختلف المستويات، وضمان حقوقهم وجهودها الرامية إلى تطوير التشريعات والسياسات وتنفيذ البرامج التي تخدم مصلحة المرأة ومعالجة القضايا المتعلقة بحمايتها على المستويين الإقليمي والدولي سواء من خلال توفير التمويل أو المساعدة الإنسانية أو من خلال دعم المبادرات العالمية والالتزام بها.

وقالت: إن مشاركة الاتحاد في المؤتمر تأتي أيضاً في إطار التزام قيادة الدولة الرشيدة بنهج الحماية، الذي يدعمه المجتمع الدولي لضمان حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص والتزام الإمارات بأحكام وشروط المعاهدات الدولية العديدة، التي صادقت عليها في هذا المجال.

قوانين

وذكرت أن الوفد سيركز على أهم القوانين التي أصدرتها دولة الإمارات في مجال حماية المرأة وأطفالها وكذلك التزامها بالمعاهدات الدولية المتعلقة بالأطفال والأمهات وحمايتهم وسد حاجاتهم خاصة أثناء الحروب والكوارث الطبيعية.

وسيشارك الاتحاد النسائي أيضاً في المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي تشارك فيه دولة الإمارات حيث يقوم الاتحاد بنشر كتيبات وبروشورات توضح القوانين الإماراتية الخاصة برعاية المرأة والأمهات والأطفال وتوفير سبل التعليم والصحة لهم وحمايتهم وكذلك شرح البرامج التي ينفذها الاتحاد النسائي العام لصالح المرأة.

Email