عطاء وإبداع

أمينة يوسف.. ريادة السلامة

الرقيب أول أمينة صلاح إبراهيم محمد يوسف إحدى منتسبي قوة الشرطة والأمن، تعمل في قسم الإعلام فرع التوعية والحملات الإعلامية بإدارة الشؤون الإعلامية، بالقيادة العامة للدفاع المدني، وهي عضو اللجنة العليا للتوعية «أقدر» لتمكين الطلاب في المدارس.

بدأت أمينة عملها في الدفاع المدني عام 2007، لتمتد فترة خدمتها لمدة تجاوزت السنوات العشر، وبفضل جهودها في مجال التوعية خاصة بالنسبة لطلاب المدارس بصفتها عضو «أقدر» إضافة إلى كفاءتها في عملها تم تكريمها أكثر من 15 مرة من مسؤوليها تقديراً لجهودها المتميزة.

الجد والنشاط والحيوية وإنجاز المهام بمهنية وسهولة ويسر، تعد أحد أبرز ملامح شخصية أمينة فهي تؤمن بالمشاركة والتعاضد مع رؤسائها وزملائها في العمل، وبالرغم من الضغوط المختلفة ما زالت أمينة متوثبة ومتوهجة بالتواصل والإنصات والتفاعل مع المحيط العائلي حتى النخاع، ونجحت خلال مسيرة عملها في تسيير أمور أسرتها بكفاءة واقتدار، وحفل سجلها الوظيفي بالعديد من الإنجازات وشهادات الشكر والتقدير.

اجتازت أمينة خلال سنوات الخدمة العديد من الدورات التدريبية النظرية والعملية، من بينها كيفية التعامل مع الجمهور وخدمة العملاء والإبداع في حل المشاكل، ودورات أخرى في تنمية المهارات، والتغلب على صعوبات وضغوطات العمل، ومهارات التخطيط الإداري، وكتابة وصياغة التقارير والمراسلات، كما شاركت في عدد من الورش التدريبية من بينها ورش في أساليب العمل بمقاييس التميز، والإبداع والابتكار، وأخلاقيات المهنة الأمنية واللياقة البدنية والتعلم الإلكتروني، وغيرها من الدورات والورش المتخصصة التي أسهمت في صقل قدراتها وتنمية مهاراتها الوظيفية، حيث حظيت بالتقدير لجهودها المتميزة في إنجاح العديد من الفعاليات والمؤتمرات، التي نظمتها القيادة العامة للدفاع المدني.

وتتولى الرقيب أول أمينة صلاح مهام توثيق نتائج عمل فريق التوعية، وتشارك في نشر الأخبار الصحافية الخاصة بالقيادة العامة للدفاع المدني وإداراتها الإقليمية عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة للدفاع المدني، إلى جانب مخاطبة الجهات الداخلية في الدفاع المدني والتواصل مع شركاء الدفاع المدني من المؤسسات والحكومية والخاصة. فلسفة أمينة في العمل ترتكز على الجد والاجتهاد لإنجاز المهام الموكلة إليها لكسب ثقة قيادتها وزملائها في العمل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon