المجلس الوطني يشارك في اجتماع لجنة التنسيق البرلماني الخليجي

تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع العاشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية، المنبثقة عن الاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي سيعقد اليوم بمقر مجلس الأمة الكويتي.

وسيناقش عدداً من الموضوعات الخليجية المشتركة التي من ضمنها رؤية المجالس التشريعية الخليجية للتعامل مع خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، وتعزيز العلاقات البرلمانية مع المجموعات الجيوسياسية البرلمانية على المستوى الدولي.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية كلاً من سالم عبيد الشامسي، وحمد الرحومي عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

تصورات

وقد أعدت الشعبة البرلمانية الإماراتية تصوراً حول الرؤية الخليجية بشأن مكافحة خطر الإرهاب والمنظمات الإرهابية بناء على مرئيات مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون سيتم عرضه خلال الاجتماع.

أعمال

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العاشر للجنة بحث موضوع آليات التعاون مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون، والنظر في التصور المعتمد بتشكيل اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوربي؛ كالزيارات المتبادلة بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوربي، ومقترح تشكيل لجنة للتعامل مع برلمانات دول أميركا اللاتينية، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز العلاقات مع الكونجرس الأميركي، فضلا عن التعديل على مشروع نظام اللجنة.

ومن المقرر أن يتم مناقشة مسألة الانضمام إلى منتدى البرلمانيين العرب والنظر في استمرارية التعاون مع المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية التابع للاتحاد البرلماني العربي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon