«الطوارئ والأزمات»: لا إصابات أو مفقودين

■خلال إجلاء المتضررين من الأمطار في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أنه لا توجد أي إصابات أو مفقودين جراء الأمطار والسيول التي شهدتها بعض مناطق الدولة خلال الساعات الـ 24 الماضية نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد حالياً.

ونوهت الهيئة - في بيان - إلى أن الاستعداد والجاهزية الاستباقية لفرق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية ساهمت في التقليل من أي تداعيات جراء الأمطار، موضحة أن هذه الفرق عقدت اجتماعات تنسيقية خلال الأيام الماضية مع المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية ذات العلاقة في كل إمارة، وذلك فور ورود توقعات المركز الوطني الأرصاد الجوية والزلازل بتعرض الدولة لمنخفض جوي قد يؤدي لهطول أمطار غزيرة، حيث دعا إلى أخذ الحيطة والحذر وابتعاد السكان عن الأودية ومجاري السيول.

وقال بيان الهيئة إن فرق الطوارئ المحلية - منذ الليلة الماضية وحتى الآن - بذلت ولا تزال جهوداً كبيرة في التعامل مع المناطق المتضررة وسخرت الإمكانات والقدرات كافة للتعامل مع المخاطر المحتملة للأمطار والسيول التي شهدها تلك المناطق وما قد ينتج عنها من تجمعات مائية في المناطق المنخفضة والطرق الرئيسية والمناطق السكنية.

بدوره، أكد العميد عبد الله مبارك بن عامر، نائب رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الشارقة، مواصلة الجهود المكثفة من الكوادر الوطنية والمحلية كافة، للتعامل مع حالة التقلبات الجوية، مؤكداً عدم وقوع أي إصابات أو مفقودين من جرائها، فيما تمت مساعدة جميع المتضررين من مدينة كلباء.

وقال إنه - بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات / الشارقة - تم حشد الجهود على مدار الساعة من قبل الجهات الرسمية والشعبية، مشيراً إلى أن اللجان التنفيذية والفرعية التي تم تشكيلها في أنحاء الإمارة كافة، بما فيها مدينة الشارقة وخورفكان والمنطقة الوسطى ودبا في حالة استعداد قصوى، فيما تجري متابعة جهود الاستجابة في مدينة كلباء.

واستعرض العميد مبارك حزمة إجراءات الاستجابة السريعة، مشيراً إلى إيواء 167 مواطناً في مجمع الواحة، وتخصيص 33 شقة احتياطياً، وإيواء 5 عوائل من سكان الشارقة في فندق الراحة بالفجيرة، إضافة إلى حجز 15 شقة احتياطياً تحسباً لأي طارئ.

وقال: «وردتنا برقية من مركز شرطة كلباء تفيد بأنه تم فتح طريق وادي الحلو من الاتجاهين وحركة السير الآن انسيابية.. وكل شيء على ما يرام».

إلى ذلك، أوضح اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة رئيس فريق الطوارئ والأزمات بالإمارة إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح أمس أسفرت عن دخول مياه الأمطار إلى عدد من المنازل في منطقة الشرية بإمارة الفجيرة.

Email