غيوم جبـل جيس تجذب عشـاق الطـبيعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رسمت غيوم السحب على قمة جبل جيس برأس الخيمة، أمس، لوحة فنية طبيعية استكملت معها مشاهد وتفاصيل الأجواء الشتوية التي جذبت العائلات والتجمعات الشبابية من مختلف مناطق الإمارة، حيث حرص العديد منهم على الاستمتاع بجلسات السمر والسهر قرب مواقد النيران التي اشتعلت لإضاءة القمة الجبلة الأعلى في الإمارات، لتنضم إلى سهرات المناطق البرية المفتوحة حتى ساعات الفجر الأولى لتفوح منها رائحة القهوة العربية في أجواء أسرية تملؤها الألفة والمحبة.

وما أن انخفضت درجات الحرارة حتى سارعت العائلات وأطفالهم بحجز مواقعهم على قمة جبل جيس لنصب الخيام والتجمع حول ألسنة نيران فحم الشواء وصنع القهوة والشاي الساخن خلال ساعات الليلة، والاستمتاع بملامسة الغيوم وتوثيق تلك اللحظات السعيدة في حياتهم.ويرى المواطن إبراهيم الشحي في التخييم على قمة جبل جيس فرصة كبيرة لإدخال الفرحة على أسرته وأطفاله مع ملامس الغيوم التي غطت القمة الجبلية،.

لافتاً إلى أنه حرص على اصطحاب أسرته وقضاء أوقاتهم على القمة الجبلة. وأكد إبراهيم محمد أن مشاهد الغيوم والأجواء الشتوية الباردة التي عمت إمارة رأس الخيمة وتناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي شجعت العائلات والشباب من إمارات الدولة المجاورة للوصول إلى مناطق الأودية والثلوج والتي اختفت سريعاً.

ويكتمل المشهد على قمة جبل جيس مع جهود الجهات المختصة سواء في الوجود الأمني لدوريات الشرطة للحفاظ على سلامة الأهالي وأطفالهم لتحذيرهم بعدم الاقتراب من المناطق الخطرة خارج حدود الاستراحات التي تضم مطاعم الوجبات السريعة، أو المواقع المخصصة لأداء الصلاة والحمامات للرجال والنساء، بالإضافة لانتشار دوريات راقب البيئية للحفاظ على جمالية المكان.

من جهة أخرى، أوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن صهاريج وآليات الدائرة سحبت 21.7 مليون غالون من مياه الأمطار من شوارع الإمارة، لافتاً إلى توزيع 29 مضخة ثابتة بالمناطق المنخفضة قامت بتصريف ونقل 20 مليون غالون من مياه الأمطار إلى الخزانات المخصصة للاستفادة من تلك المياه في ري المسطحات الخضراء.

وأشار أحمد حمد الشحي مستشار الخدمات العامة بالدائرة، أن الدائرة تعاملت مع 73 بلاغاً .

Email