استعراض مسيرة التطوير في شرطة أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، أمس فعاليات مؤتمر «إطلالة على الماضي... وتطلعات المستقبل»، وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة، الذي يأتي في إطار احتفالات شرطة أبوظبي بالذكرى الستين لتأسيسها.

وأشاد اللواء الرميثي في كلمة بالمؤتمر بدعم ورعاية القيادة الرشيدة لمسيرة التطوير والتحديث بشرطة أبوظبي التي تواصل جهودها بكل إمكاناتها لتحقيق التطلعات في مجالات العمل الشرطي والأمني ووفق أفضل الممارسات المتقدمة.

وأوضح الرميثي أن انعقاد المؤتمر يعد توثيقاً لستة عقود شهدت خلالها مسيرة شرطة أبوظبي العديد من مراحل التطوير والتحديث والعمل الدؤوب، لتعزيز منظومة الأمن والأمان وفق أفضل الممارسات والمفاهيم الشرطيــة، لافتــاً إلــى أن المؤتمر يتيح المجــال واسعاً للاطلاع على التجارب والممارســات الأمنيــة العالميــة.

محاور

وتناول العرض الافتتاحي للمؤتمر عرضاً لفيلم وثائقي عن مسيرة التميز في شرطة أبوظبي وشارك في الجلسة الأولى الفريق متقاعد محمد خميس الجنيبي، واللواء مكتوم علي الشريفي المدير العام لشرطة أبوظبي، واللواء متقاعد مصطفى شهاب الهاشمي، واللواء عمير محمد المهيري مدير قطاع الأمن الجنائي والعميد على خلفان الظاهري مدير قطاع العمليات المركزية، والعميد سعيد سيف النعيمي مدير قطاع المالية والخدمات، والعميد عبيد سالم الكتبي مدير قطاع الموارد البشرية، والعميد سالم شاهين النعيمي مدير قطاع شؤون القيادة والعميد متقاعد حسن أحمد الحوسني، والعقيد متقاعد يوسف محمد الشمري، وترأس الجلسة المقدم دكتور حمد أحمد الدرمكي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء.

توصيات

وأوصى المؤتمر بالاهتمام بوضع خطط وبرامج تدريب مسبقة قبل تنظيم الفعاليات الشرطية والتنسيق مع الشركاء من الجهات الحكومية وغيرها لمختلف الأنشطة التي تقام في إمارة أبوظبي، وإعداد دليل توضيحي لضباط الشرطة المشاركين في تنظيم الفعاليات واستشراف التحديات والعمل على تذليلها ورصد وتحليل اتجاهات الرأي في وسائل التواصل الاجتماعي بما يعزز من الجهود الشرطية في تعزيز الأمن ونشر الطمأنينة في المجتمع.

Email