نائب رئــيس الدولـة يكــرم ولي عهـــد أبوظبي قائد العطاء والإنسانية

محمد بن راشد ومحمـد بن زايد يكرمـان 46 مــن أوائل الإمارات في العمل الخيري والإنساني

Ⅶ محمد بن راشد خلال تكريم محمد بن زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، 46 من الأوائل في العمل الخيري والإنساني.

بالإضافة إلى الشخصيات والجهات التي تميزت في دعم العمل الإنساني خلال عام الخير، وذلك في حفل وطني أقيم في العاصمة أبوظبي تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ46 ذكرى تأسيس الاتحاد.

بلاد الخير

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الإمارات هي بلاد الخير والعطاء في كافة ميادين العمل الإنساني وأن الدور الإنساني لدولة الإمارات ليس بجديد فهو توجه راسخ من الآباء والمؤسسين، وأن شهداءنا لن يزيدونا إلا قوة وتلاحماً وإصراراً على مواصلة النهج في مساعدة الشعوب الشقيقة والصديقة ومد يد العون للمحتاجين.

مضيفاً سموه: أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو باني العطاء الإنساني في الدولة، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، هو القدوة والمثال في العطاء، وشهداءنا هم الداعم لاستمرار الخير وتأصله في المجتمع.

وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بداية الحفل قائد العطاء والإنسانية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك لعطاءاته ومبادراته النوعية في مجال العمل الإنساني والخيري.

حيث يؤمن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأن روح الإنسان هي أثمن ما في الوجود وأنه ينبغي علينا جميعاً بذل ما نستطيع في سبيل إنقاذ أرواح الناس من الأمراض التي يمكن الوقاية منها وأن الاستثمار في القضاء على الأمراض هدف يسعى لتحقيقه شخصياً ليستكمل مسيرة الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مجال الخير والإنسانية منذ أكثر من 30 عاماً حينما تعهدت الدولة بدعم الجهود العالمية للقضاء على الأمراض.. ويقدم سموه كافة أشكال الدعم الممكنة لتعزيز الجهود العالمية الرامية للقضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

القضاء على الأمراض

كما يؤمن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأنه لدى قادة العالم الفرصة للقضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها بل ومن واجبهم القيام بذلك لتخفيف معاناة البشرية..

ومنذ عام 2011 تعهد سموه شخصياً بتقديم 270 مليون دولار لدعم الجهود العالمية الرامية لاستئصال الأمراض الفتاكة والمقعدة والقضاء عليها ومكافحتها بما في ذلك 205 ملايين دولار لدعم حملة استئصال مرض شلل الأطفال ومساهمات لصالح تحالف اللقاح «جافي» إلى جانب 30 مليون دولار لدعم جهود القضاء على مرض الملاريا و15 مليون دولار للقضاء على مرض دودة غينيا.

وفي نوفمبر هذا العام أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالشراكة مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس «صندوق بلوغ آخر ميل» الذي يستهدف جمع 100 مليون دولار لتمويل الجهود العاجلة للقضاء على مرض العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوي في عدة بلدان في أفريقيا والشرق الأوسط.

لفتة كريمة

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «كل الشكر والاعتزاز لأخي محمد بن راشد على اللفتة الكريمة لهذا التكريم وهو تقدير لنهج وطن وتقدير لقيم نحملها جميعاً على هذه الأرض الطيبة».

وأضاف سموه «ليس هناك شعور أجمل من أن تزرع الخير والأمل في ربوع الأرض.. وتتقاسم الفرح في ابتسامة طفل فالتكريم مع قيادات وطن ووسط كوكبة من خيرة ابناء الإمارات.. يبعث في النفس السرور والاعتزاز ويزيدنا إصراراً في المضي قدما لما فيه خير وطننا وصالح البشرية».

إسعاد الآخرين

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بأبناء الإمارات وبكل المبادرات التي تم إطلاقها خلال عام الخير والتي جاءت في أعقاب إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» عام 2016 عاماً للخير .

حيث قال سموه بهذه المناسبة «كرمت مع أخي محمد بن زايد 46 شخصية وجهة متميزة في العمل الخيري والإنساني نماذج إماراتية تفخر بها بلاد الخير والعطاء في كافة المحافل».. مضيفاً سموه «تكريم أوائل الإمارات في عام الخير منصة لتكريم كل العطاءات التي عززت العمل الإنساني في الدولة وقدمت الغالي والثمين في سبيل إسعاد الآخرين في الإمارات وخارجها فعطاءات الإمارات الإنسانية كبيرة وأياديها الخيرة وصلت الجميع».

تقدير وفخر

وشارك في تكريم الأوائل مجموعة من أسر الشهداء في لفتة تعبر عن التقدير والفخر لشهداء الخير واستشعار تضحياتهم للوطن حيث عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة «شاركنا الحفل وبكل فخر مجموعة من أسر الشهداء والذين نستمد منهم معاني الاعتزاز والتقدير.. شهداؤنا سيبقون بالقرب منا دائماً وأبداً نكن لهم الحب والوفاء ونحتفي بهم في كل عام ونذكر سيرتهم لكل الأجيال.. هم فخر الإمارات وفخر كل الأجيال والدافع لنا لمزيد من العطاء».

وقال سموه «كل شخصية رائدة كرمناها اليوم هي قصة نجاح جديدة في مسيرة دولة الإمارات في العطاء والعمل الإنساني وتجاربهم هي مصدر إلهام لكل الأجيال في الحاضر والمستقبل ودافع لمزيد من البذل لخدمة وطننا».

ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مختلف أفراد المجتمع ومؤسساته إلى الاستمرار في مسيرة العطاء التي بدأها الرواد والآباء وتقديم النماذج الإماراتية المشرفة وأصحاب الإنجازات في مختلف المجالات والقطاعات وبما يعزز من موقع دولة الإمارات وتنافسيتها ويجعل منها نموذجاً تنموياً رائداً تستمد طاقتها من المنجزين والكفاءات من أبناء الوطن.

تكريم حاكم عجمان

وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعد تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أوائل الإمارات بالإضافة إلى عدد من الجهات والشخصيات الفعالة في عام الخير خلال الحفل، حيث كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..

صاحب الحرص والمتابعة الشخصية الذي يصاحب اسمه للخير حيثما ما حل ويحرص سموه على الوصول للمحتاجين حيثما كانوا حيث قام مؤخراً بزيارة المخيم الإماراتي - الأردني للاجئين السوريين وافتتح هناك بمكرمة منه عيادات المركز الطبي في المستشفى الإماراتي الميداني كما أسس مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بهدف تلبية احتياجات المواطنين.

كما كرم سموهما شهداء الخير والإنسانية الذين قضوا نحبهم في التفجير الإرهابي في قندهار أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني بتنفيذ المشروعات الإنسانية والتعليمية والتنموية في أفغانستان وهم غدير جمعة محمد الكعبي ابن الشهيد جمعة محمد الكعبي وعبدالله محمد البستكي ابن الشهيد محمد علي زينل البستكي ومحمد عيسى عبيد الكعبي والد الشهيد عبدالله محمد عيسى الكعبي وفاطمة خلفان المزروعي أرملة الشهيد أحمد راشد سالم علي المزروعي وعبدالرحمن أحمد الطنيجي والد الشهيد أحمد عبدالرحمن الطنيجي وعبدالله سلطان عبدالله الحمادي شقيق الشهيد عبدالحميد سلطان عبدالله الحمادي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدات عبر «تويتر»: «مع نهاية عام خير حافل بالعطاء تم تكريسه لأسر شهدائنا.. وأيام وطنية مليئة بالاحتفاء بالوطن وأبناء الوطن المنجزين.. كرمت اليوم وأخي محمد بن زايد 46 من أوائل الإمارات.. أوائل الخير والعطاء الذين يمثلون أنبل وأجمل ما ورثناه من مؤسس هذا البلد العظيم».

وأضاف سموه: بدأنا احتفاءنا اليوم بأخي محمد بن زايد وارث الخير من أبيه.. وقدوة العطاء على نهج أخيه خليفة حفظهم الله.. مليار درهم منه لاستئصال الأمراض الفتاكة وصندوق لبلوغ آخر ميل من هذا الهدف العالمي بالشراكة مع بيل جيتس.. يعمل بهدوء لينقذ ملايين الأطفال.. دون ضوضاء يمضي على نهج زايد الخير».

وتابع سموه: كما كرمنا اليوم أخي حميد بن راشد.. حاكم عجمان، حفظه الله.. مسيرة ممتدة.. ومؤسسة إنسانية تحمل اسمه وهمه للخير.. وزيارات للمخيمات.. وتبني للأيتام والفقراء.. شكراً لك من شعب الإمارات يا أبو عمار.

وقال سموه: وكرمنا ثلة خيرة من أبناء الوطن ممن كرسوا أعمالهم وأعمارهم لمنفعة الناس وخير الناس وإيصال رسالة الإمارات وسمعتها الطيبة لكافة أرجاء المعمورة.. شكراً لكم جميعاً من شعب الإمارات».

حضر حفل التكريم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل بأبوظبي ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس اللجنة العليا لعام الخير وعدد من الوزراء والمسؤولين.

محمد بن راشد:

* محمد بن زايد يعمل بهدوء لينقذ ملايين الأطفال

*  كرمنا أخي حاكم عجمان.. مسيرة ممتدة.. شكرا لك من شعب الامارات يا أبو عمار

*  الإمارات بلاد الخير والعطاء في كافة ميادين العمل الإنساني والدور الإنساني للدولة توجه راسخ

*  شهداؤنا سيبقون بالقرب منا دائماً وأبداً نكن لهم الحب والوفاء ونحتفي بهم في كل عام

محمد بن زايد:

* كل الشكر والاعتزاز لأخي محمد بن راشد على اللفتة الكريمة لهذا التكريم

*  التكريم تقدير لنهج وطن وتقدير لقيم نحملها جميعاً على هذه الأرض الطيبة

*  التكريم مع قيادات وطن ووسط كوكبة من خيرة أبناء الإمارات يزيدنا إصراراً في المضي قدماً لما فيه خير وطننا وصالح البشرية

Email