شهــد وأوليـاء العهـود تخريـج الـدفـعـــة الـ8 مـن منتسـبي الخدمة الوطنية والدورة الـ6 للإناث

محمـد بـن زايـد: قواتنـا المسلحـة حصـن الوطن المنيع وفخر كل بيت إماراتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعمل على تمكين وإعداد أبناء الوطن وإكسابهم أعلى مهارات الجاهزية والاستعداد الدائم ليواصلوا مسيرة نهضة الوطن والحفاظ على مكتسباته وإنجازاته.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن قواتنا المسلحة هي حصن الوطن المنيع وفخر كل بيت إماراتي.. بهم ومعهم جميعنا نفدي الوطن وسيظل بعون الله قوياً عزيزاً بما يقدمونه من تضحيات وأعمال جليلة ومواقف مشرفة وما يتمتعون به من قدرات عسكرية احترافية.

جاء ذلك خلال حضور سموه وأولياء العهود أمس حفل تخريج الدفعة الثامنة من منتسبي الخدمة الوطنية والدورة السادسة للإناث بمدينة زايد العسكرية، وسط حضور كثيف من أهالي الخريجين وذويهم.

فخر واعتزاز

 

وبهذه المناسبة، عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن اعتزازه وفخره بجموع المجندين منتسبي الخدمة الوطنية الذين لبوا نداء الوطن، وقال: «تزداد سعادتنا ونحن نرى هذه الهمم والجباه العالية وكلها عزيمة وإرادة وتصميم تماماً .

كما تحلت بها تلك الأفواج من المتطوعين في المكان نفسه من عام 1990 أمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيراً سموه إلى أن هذا المكان يحمل بين جنباته رمزية خالدة وذكرى باقية».

وأضاف سموه: «ليس هناك شعور أجمل من أن يرى القائد والأب والوطن أبناءهم وهم يتخرجون في ميادين العز والشرف.. واثقي الخطى.. ملتفين حول قيادتهم.. فخورين بجذورهم وهويتهم وانتمائهم لهذه الأرض الطيبة».

وقال سموه: «إنني على ثقة بأن هذه الروح الوطنية والحماسة ستتواصل مع الخريجين وهم يؤدون واجبهم الوطني في شتى المواقع لأنهم على قدر المسؤولية ويدركون عظم الأمانة التي في أعناقهم وهم يعبرون في كل يوم بأفعالهم عن أصدق معاني الحب والانتماء للوطن والولاء لقيادته وهذا ما يشعرنا بالفخر والاطمئنان على مستقبل الوطن».

إلى ذلك، دوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر الحساب الرسمي لأخبار سموه على «تويتر»: «يحق لنا اليوم أن نفرح وأن نفخر وأن نباهي العالم بهذه الجموع الخيرة من شباب الوطن وبناته الذين لبوا نداء الواجب لخوض غمار الخدمة الوطنية».

 

وأضاف مخاطباً الخريجين: «بتخرجكم اليوم من هذا الميدان الذي يحمل رمزية خالدة وذكرى باقية ترسلون رسالة وطنية في الانتماء الصادق والمشرف كما أرسلها إخوانكم المتطوعون الذين خرّجهم الوالد المؤسس زايد عام 1990.. كان يوماً تاريخياً عظيماً في مسيرة الإمارات».

حضور

وحضر الحفل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الدولة وأولياء أمور الخريجين.

حفل

وكان الحفل قد بدأ بوصول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مقر الاحتفال حيث كان في استقباله اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان ومعالي محمد بن أحمد البواردي والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي وكبار قادة القوات المسلحة.

وبعد عزف السلام الوطني قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتفقد طابور الخريجين ثم تُليت آيات عطرة من الذكر الحكيم.

وألقى اللواء الركن فيصل الشحي قائد التدريب الانفرادي بالقوات المسلحة كلمة رحب فيها بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتشريفه حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية والدفعة السادسة لمتطوعات الخدمة الوطنية بعد أن أنهوا المرحلة الأولى من التدريب الأساسي بجدارة واقتدار حيث تلقوا خلال ستة عشر أسبوعا التدريب على استخدام السلاح والرماية واللياقة البدنية ومهارة الميدان والمعركة والقتال.

وأضاف أن هذا الميدان يمثل قيمة معنوية كبيرة حيث شهد هذا الموقع في عام 1990 تخريج الدفعة الأولى من المتطوعين برعاية كريمة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وأثبت المتطوعون آنذاك مقدار ولائهم لقيادتهم الحكيمة وصدق الانتماء لدولتهم وتلبيتهم لنداء القائد.

وقال إن التفاعل الإيجابي مع نداء الواجب هو ثمرة غرس القائد المؤسس من القيم السامية والتفاني والإخلاص وهي القيم ذاتها التي تعززها وتؤكدها قيادتنا الحكيمة اليوم برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن احتفال اليوم يتزامن مع ذكريين عظيمتين، يوم الشهيد واليوم الوطني وهاتان المناسبتان الوطنيتان ترتبطان ارتباطاً وثيقاً بحب الوطن.

أداء القسم

ثم أدى الخريجون القسم والهتاف ثلاث مرات بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، مطيعين لجميع الأوامر التي تصدر عن رؤسائهم، منفذين لها في البر والبحر والجو داخل البلاد وخارجها في كل الظروف والأوقات، واضعين أنفسهم ومواهبهم في خدمة البلاد، حامين علم الدولة واستقلالها وسلامة أراضيها، معادين من يعاديها، مسالمين من يسالمها ما داموا أحياء، محافظين على شرفهم وسلاحهم.

ثم مر طابور الخريجين من أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عسكري عكس ما اكتسبوه من مهارات ميدانية عالية.

وشارك في طابور العرض عدد من الآليات والمصفحات العسكرية وهي أجيال جديدة من عربات النمر العسكرية متعددة المهام والاستخدامات وتعد نماذج متقدمة لأحدث الصناعات الدفاعية الإماراتية التي انطلقت منذ 10 سنوات بتأسيس من مجلس التوازن الاقتصادي.

وشاهد الحضور فيلماً يوثق وقائع تخريج الفوج الأول من المتطوعين الذين لبوا نداء الوطن عام 1990 وأقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

Email