سموه ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يعزون السيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي

خليفة: الإمارات تؤيد إجراءات مصر في الحفاظ على أمنها

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف الآمنين بمسجد الروضة في مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وأكد سموه تضامن الإمارات مع مصر الشقيقة في هذا المصاب الجلل وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها سائلاً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ببرقيتي عزاء مماثلتين للرئيس المصري.

دعم

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تدوينه عبر حسابه في «تويتر»: «فُجع العالم بما حدث بمسجد الروضة في يوم جمعة.. في مصر الحبيبة، 235 شهيداً هم في رياض عند ربهم يرزقون والخزي والعار لقاتليهم.. اللهم احفظ مصر، وأهل مصر، وأعنا لنكون سنداً وعوناً لمصر وأهلها دائماً وأبداً».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تدوينات عبر حساب أخبار سموه في «تويتر»: «خالص العزاء لأسر شهداء مسجد الروضة بالعريش.. وقوفنا مع أشقائنا في مصر ثابت وراسخ ولن تثنينا هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية الجبانة عن محاربتهم والقضاء عليهم».

وأضاف سموه: «بتوحد العالم وتضامنه القوي، سنواجه معاً الإرهاب والتطرف من دون هوادة وسنخلص العالم بعون الله من تلك الأعمال الإجرامية التي تنبذها الأديان السماوية وتمقتها المبادئ الإنسانية».

وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة برقيات تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة في ضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف الآمنين بمسجد الروضة في منطقة سيناء.

وأعربوا سموهم عن خالص تعازيهم ومواساتهم بهذا المصاب الجلل سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان.

كما بعث سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي نائب حاكم عجمان وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة برقيات عزاء مماثلة للرئيس المصري.

إدانة

ودانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في منطقة بئر العبد شمال سيناء المصرية - أمس - وخلف عدداً كبيراً من الشهداء والمصابين.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي - في بيان - عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة الإرهابية الآثمة التي تتنافى مع كل القيم والمبادئ الإنسانية وتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء والأديان السماوية.

وقالت، إن هذه الجريمة النكراء تكشف بما لا يدع مجالاً للشك عن الوجه القبيح للإرهاب الأسود الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أي حرمة، وتكشف أيضاً زيف ادعاءات الجماعات المتطرفة التي ترتدي عباءة الدين لتبرير أعمالها البربرية بينما الإسلام منها براء.

وأكدت موقف دولة الإمارات الرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

وقال البيان، إن دولة الإمارات إذ تعرب عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإجرامي ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، تؤكد تضامنها ودعمها القوي لجمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها الثابت إلى جانبها في مواجهة هذه الجرائم الخطيرة.

وشددت على أن مثل هذه الجريمة الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن له ولا دين أو أخلاق.

وعبرت الوزارة في ختام بيانها عن تعازي دولة الإمارات لعائلات الشهداء ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

Email