«قوافل زايد الخير» تؤسس مستشفى ميدانياً للاجئي الروهينغا في بنغلاديش

■ جهود متواصلة لقوافل زايد الخير لإغاثة اللاجئين الروهينغا | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت «قوافل زايد الخير» التجهيزات لافتتاح مستشفى ميداني متحرك لعلاج الأطفال والمسنين اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش بإشراف أطباء متطوعين من الإمارات وبنغلاديش.

وتأتي هذه الخطوة بمبادرة مشتركة بين مبادرة زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري والمستشفى السعودي الألماني ومؤسسة الأمل للأمومة والطفولة البنغلاديشية.

وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات أن المستشفى سيقدم نقلة نوعية في مستوى الخدمات للأطفال اللاجئين من خلال وحدات طبية متحركة مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية من وحدة للاستقبال ووحدة للطوارىء وأخرى للعناية ووحدة مختبر وصيدلية متكاملة.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني سيعمل لوضع خطة تشغيلية ضمن وقت زمني بإشراف أطباء متطوعين لتقديم أفضل الخدمات الطبية.وأكد عمران عبدالله رئيس الوفد الإماراتي الطبي التطوعي رئيس قطاع المشاريع الخيرية في جمعية دار البر أنه تم فتح باب التسجيل للراغبين في الانضمام إلى العمل التطوعي في الفريق الإماراتي الطبي التطوعي.

أما سلطان الخيال عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيرية، فأكد الحرص على تقديم جميع الدعم اللازم مع شركاء في العمل الإنساني لتمكين الأطباء المتطوعين من التخفيف من معاناه اللاجئين في المخيمات.

وقالت موزة العتيبة عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء إن المتطوعين من الكوادر الطبية التخصصية ستتاح لهم الفرصة في العمل في المستشفى الإماراتي التطوعي الميداني والذي سيقدم حلولا واقعية ميدانية.وأكد الدكتور عبدالله شهاب المدير التنفيذي لأطباء الخير الأستاذ في جامعة الإمارات أن القوافل الطبية ستكثف مهامها.

Email