ضباط متقاعدون: جهود القيادة عززت الأمن والأمان

إنجازات شرطة أبوظبي رسّخت مكانتها العالمية

Ⅶ شرطة أبوظبي تستشرف مستقبلها بخطوات واثقة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد عدد من الضباط المتقاعدين أسهموا بجهودهم في مسيرة تطوير العمل بشرطة أبوظبي بدعم ورعاية القيادة الرشيدة لمسيرة شرطة أبوظبي التطويرية ودورها الريادي في تعزيز الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع بأساليب متطورة وممارسات متقدمة.

وأعربوا عن اعتزازهم بالإنجازات الكبيرة التي تحققت منذ التأسيس في العام 1957، حيث شكلت دافعاً مهماً لمنتسبي شرطة أبوظبي كافة لمواصلة جهودهم في الارتقاء بالعمل الشرطي والأمني إلى مزيد من التطور والتقدم بما يواكب رؤى وتطلعات المستقبل بخطوات تطويرية واثقة.

وقال الفريق متقاعد محمد خميس الجنيبي، إن شرطة أبوظبي وعبر مراحلها المختلفة حققت العديد من المنجزات التطويرية في مسيرة العمل الشرطي والأمني، ونجحت في كسب ثقة الجمهور، وترسيخ مكانتها العالمية سواء من خلال علاقات التعاون الشاملة والمتنوعة مع مختلف المؤسسات الشرطية في العالم وتواجدها المستمر في مختلف الميادين والفعاليات العالمية.

وتابع: إن شرطة أبوظبي مرت منذ تأسيسها بمراحل عدة لتتطور تدريجياً مع تولى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، فأصبحت أكثر تطوراً وكأنها في سباق مع الزمن للوصول إلى الأفضل، وتم تزويدها بوسائل التكنولوجيا الحديثة لتمكينها من مسايرة النمو السريع الذي شهدته إمارة أبوظبي في ذلك الوقت.

وأضاف: في بداية الثمانينيات، ومع ازدياد التطور الذي يحصل في العالم، يتطلب الأمر من الشرطة أن تواكب هذا التطور حتى تصل إلى مستوى الدول المتقدمة فأدخلت التقنيات الحديثة وتم تغيير الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي واستحداث إدارة لنظم المعلومات قامت بالتطوير والإعداد والتجهيز الذكي للأجهزة كافة لتواكب توجه الحكومة للنظام الإلكتروني.

أمن وأمان

وأعرب اللواء متقاعد مصطفى شهاب الهاشمي، عن اعتزازه بمسيرة العمل الشرطي والأمني في إمارة أبوظبي، وفق منهجية ورؤية القيادة الرشيدة التي وجهت خطوات التطوير والحداثة لشرطة أبوظبي لتحقق العديد من المكتسبات والمنجزات التي تسطر بحروف من نور، مسيرتها المضيئة في ترسيخ الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع.

وزاد: إن رجال الشرطة دائماً هم أفراد متميزون في مجتمعنا علماً وثقافة وشراكة مع قطاعات ومؤسسات المجتمع، وهم المتميزون علمياً في مواكبة ومتابعة المستجدات التطويرية العالمية في التصدي للجريمة، وتعزيز الوقاية منها بأساليب أكثر تطوراً تعتمد على الابتكار واستشراف المستقبل.

وقال إنه عاصر حقبات ثلاث منذ التحاقه بالشرطة: الحقبة الأولى تم تعيينه ضابط تحقيق ومتابعة من 1975 - 1988 وبعدها انتقل إلى شرطة طريف لمدة سنتين ونصف السنة، وبعدها التحق بالعمل نائباً لمدير المباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، ومن ثم تم نقله إلى شرطة الخالدية، وبعد ذلك إلى التدريب، ومن سنة 1997 - 2004 نقل إلى العمل بكلية الشرطة.

مراحل مهمة

وأشار اللواء متقاعد سالم صالح الجنيبي، إلى حرص واهتمام شرطة أبوظبي بتطوير العمل الشرطي منذ البدايات، موضحاً أن الفترة الأولى من عملية التطوير شهدت وجود البعثة الأردنية وتأسست الشرطة في ذلك الوقت لتنتقل بعدها إلى مراحل التطور. وأوضح أن تأسيس قوة خاصة، برزت في السبعينيات من القرن الماضي .

وتم ابتعاث 12 ضابطاً وضابط صف من شرطة أبوظبي إلى إحدى الدول الصديقة والتي دربت هذه القوة وأشرفت على تأسيسها. وفيما يتعلق بالهيكل التنظيمي، أوضح أنه يتكون من مدير عام ونائب مدير عام ومساعد الشؤون الإدارية ومساعد شؤون العمليات وتم تطوير الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، بتوفير كل متطلبات التطوير.

وأضاف أنه بعد القوة الخاصة تم تكليفه بإدارة العمليات المركزية وتم تطويرها إلى أفضل السبل وتم انتقاله وتكليفه بتطوير الخدمات الطبية وتوفرت الإمكانيات والسعي لحصول كل إدارة، على شهادة الجودة ونجحنا في تطوير الخدمات الطبية.مكانة

وقال العميد متقاعد حسن أحمد الحوسني، مع الذكرى الاحتفالية لمرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي: نتابع باهتمام ما تحقق من إنجازات تطويرية على الصعيد الأمني حتى أصبحت شرطة أبوظبي تضاهي أفضل الأجهزة الشرطية في العالم، وتواكب المتغيرات.

وتحدث العميد متقاعد الحوسني عن بدايات عمله في شرطة أبوظبي في العام 1972، وترشحه حينها للدراسة في كلية الشرطة بجمهورية مصر العربية، حيث تخرج في عام 1974، ثم التحق للعمل في وحدة حماية منشآت النفط بشرطة أبوظبي، برتبة ملازم، كما عمل بمنصب ضابط أمن وجوازات في جزيرة داس،.

وكان حينها منتسباً للجامعة، ثم انتقل إلى مديرية شرطة العاصمة وعمل ضابطاً في أمن وجوازات مطار أبوظبي الدولي في موقعه السابق، وبعدها عمل في العلاقات العامة لمدة 14عاماً.

مستقبل

وقال العقيد متقاعد يوسف الشمري: إن المتابع للمراحل التطويرية لشرطة أبوظبي يلاحظ وبصورة واضحة ما حققته من إنجازات شمولية، أسهمت في تحقيق رؤية استراتيجية تستشرف المستقبل وتواكب التطورات والمتغيرات المتلاحقة، وتواجه الجريمة بأساليب وتقنيات اكثر تطوراً، للقضاء عليها وحفظ الأمن ونشر الطمأنينة في المجتمع.

وتقدم بالشكر والتقدير لجميع ضباط ومنتسبي شرطة أبوظبي بمناسبة احتفالها بمرور 60 عاماً على تأسيسها، والتي حققت خلالها العديد من الإنجازات والمشروعات التطويرية للارتقاء بمهام العمل الشرطي.

إمكانيات

اعتبر الفريق متقاعد محمد خميس الجنيبي الضباط الحاليين محظوظين بفضل الإمكانيات المتاحة لهم لمواصلة أدوارهم الأمنية، وحثهم على الصبر والإخلاص والمتابعة والتضحية من أجل الوطن والحفاظ على الاستقرار والتطلع إلى المستقبل بصورة مستمرة ويجب ألا تقف تطلعاتهم عند حدود معينة، وإنما العمل المستمر لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تحقيق الأفضل عالمياً.

Email