أعضاء في «الوطني» يستعرضون رؤية زايد الحضارية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أعضاء في المجلس الوطني وشخصيات شاركوا في ندوة «زايد فخر الإمارات»، التي نظمتها الكلية الإماراتية الكندية ومركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أم القيوين، صباح أمس، بمقر المركز، أن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - آمن بأن الوعي الوحدوي هو أصل الريادة الحضارية، فبذل جهده لبناء الإنسان الإماراتي المتميز بفكره العقلاني ورؤيته الحضارية.

وتناولت الندوة 3 محاور، وهي محور زايد الفخر وتناوله سالم النار الشحي عضو المجلس الوطني الاتحادي ومحور المواطنة تناولته عائشة راشد ليتيم عضو المجلس الوطني ومحور الخدمة الوطنية تناوله مصبح سعيد الكتبي عضو مجلس الشارقة الرياضي.

وأكد الشحي أن الحديث عن مآثر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد لا توفيها الأيام ولا السنوات حقها، لأنه الزعيم والقائد والأب لكل أبناء الدولة، معتبرا أن إعلان 2017 عاما للخير يعد ثمرة من ثمار الغرس الصالح الذي وضعه المؤسس في أرض الإمارات الطيبة.

وقالت ليتيم: إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان - طيب الله ثراه - أرسى مفهوم الخير في الإمارات ورسخه بتلقائيته الفريدة في المجتمع، كما أعلى بسلوكه الراقي قيمة العطاء وغرسها في نفوس الجميع. وتحدث الكتبي عن مدى حرص المغفور له - بإذن الله - الشيخ زايد على الجانب الإنساني والاجتماعي في كل ما يقوم به من مشروعات ومبادرات.

قال حميد الشامسي الأمين العام لمجلس تنفيذي أم القيوين ورئيس الكلية الإماراتية الكندية الجامعية في أم القيوين إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد - طيب الله ثراه- كان رحمه الله، معطاء بالفطرة، مهموم بالمحتاجين والبسطاء.

 

Email