عروض جوية لفرسان الإمارات في خورفكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ46 من مدينة خورفكان بالشارقة لتبدأ تباعاً بين المدن وتستمر حتى الثالث من الشهر المقبل.

وكشف خالد المدفع رئيس اللجنة العليا لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني عن أجندة الفعاليات بالمناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع من المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن كل مدينة ستقدم مجموعة من الفعاليات المختلفة والمنوعة، وستكون جميعها مجانية للزوار، متوقعاً أن تشهد مواقع الاحتفالات إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

وقال المدفع انهم يعملون وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، مثمناً ثقته ودعمه للجنة.

وذكر أن فعاليات خورفكان بدأت بعروض فرسان الإمارات الجوية التي تشهد حضوراً بالآلاف، مبيناً أن مسرح المجاز سيكون على موعد مع أوبريت «وطن النور» يوم 30 نوفمبر الجاري في الساعة الثامنة مساء ويتسع المسرح لأكثر من 4500 شخص.

وذكر رئيس اللجنة التنظيمية للاحتفالات أن العرض مجاني ويشمل مجموعة من اللوحات التي تغطي جوانب وطنية وأخرى خاصة بصاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته وبمشاركة مجموعة من الفنانين وأكثر من 500 طالب من طلبة المدارس.

وأوضح أن منتزه الشارقة الوطني يستعد بباقة منوعة من الفعاليات التراثية والوطنية المنوعة، متوقعين أن يتجاوز سقف زواره العام الماضي الذي وصل إلى مائة ألف. وثمن المدفع التعاون البناء الذي تقوم به مختلف الجهات ومنها القيادة العامة لشرطة الشارقة والبلدية وهيئة مياه وكهرباء الشارقة، معتبراً الاحتفال بالحدث وإخراجه في أبهى صوره مسؤولية وطنية يتشارك فيها الجميع.

وذكر أن اللجنة راعت إشراك الطلبة والأسر المنتجة وجعلت جميع الفعاليات مجانية، داعياً الراغبين في حضور الأوبريت إلى التوجه للمسرح مبكراً لتفادي الازدحام وإيجاد مكان لهم.

وقال إن بدء الفعاليات مبكراً كان بهدف إتاحة الفرصة للجمهور الراغب بالتنقل بين المدن لمتابعة أكبر كم من العروض والفعاليات خاصة وأنها منوعة وجميلة وتحمل بعداً وطنياً.

بلدية الشارقة تُزيّن الشوارع والميادين العامة

واصلت بلدية مدينة الشارقة استعداداتها المكثفة للاحتفال باليوم الوطني الـ46 للدولة وإحياء يوم الشهيد من خلال تزيين شوارع المدينة والميادين العامة بالأعلام والمجسمات الضوئية والزينة المستمدة من روح الاتحاد والمعبرة عن ابتهاج أبناء الدولة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، إضافة إلى تزيين مبنى البلدية الرئيسي ومبانيها الفرعية بالأعلام التي أضفت عليها منظرا جماليًا يعبر عن فرحة الوطن بيوم اتحاده.

وقال ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة إن العمل جارٍ على قدم وساق نحو تجهيز مبنى البلدية الرئيسي لاستقبال الفعاليات والبرامج المختلفة التي سيتم تنظيمها احتفالا وابتهاجًا باليوم الوطني الـ 46، مؤكدًا حرص البلدية على إحياء هذه المناسبة الوطنية المجيدة بشكل يليق بجلالها ومكانتها في قلب كل مواطن ومواطنة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد أعدت لجنة تنظيم فعاليات اليوم الوطني بالبلدية برنامجًا مميزًا للاحتفالات في المبنى الرئيسي للبلدية يتضمن عروضًا فلكلورية وفنية، ومعرضًا للسيارات الكلاسيك، ومعرضًا للمقتنيات الثمينة، بالإضافة إلى معرض الشيخ زايد، وركن الأطفال وغيرها من الفعاليات والأنشطة الوطنية التي تمزج بين الموروث الشعبي الإماراتي ومظاهر التقدم الحضاري الذي تشهده دولة الإمارات حاليًا في شتى المجالات.

وأشار إلى أن احتفالات البلدية باليوم الوطني لن تقتصر على مبناها الرئيسي فقط وإنما ستشمل مباني البلدية وفروعها المختلفة، إلى جانب تنظيم فعالية كبرى بعنوان «حب الوطن» في حديقة القوز بالشارقة في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر، من الساعة 4 عصرًا إلى 10 مساءً، بمشاركة مراكز أطفال الشارقة التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، وعدة جهات خارجية، لافتًا إلى أن البلدية أطلقت عدة مسابقات لموظفيها ومتابعيها على منصات التواصل الاجتماعي تشمل مسابقة أجمل صورة معبرة عن احتفالات اليوم الوطني.

Email