خلال المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين

الشعبة البرلمانية في «الوطني» تؤكد دور البرلمانات في إدماج اللاجئين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الشعبة البرلمانية الإماراتية بالمجلس الوطني الاتحادي أهمية دور البرلمانيين في ضمان إدماج اللاجئين في المجتمعات المستضيفة إلى حين عودتهم إلى بلدانهم، من خلال إعداد البرلمانات، بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المعنية والمنظمات الحكومية الإقليمية والدولية، برامج ومشروعات عمل لنشر ثقافة التسامح والاعتدال ومبادئ القيم العالمية المشتركة.

وشددت على أنه لتحقيق ضمان تكافؤ الفرص وإدماج الشباب في النمو الاقتصادي، فإنه من أولى الخطوات الضرورية تخصيص موارد مالية ضمن الميزانيات الوطنية لتطوير قدرات الشباب.

جاء ذلك في ورقتي عمل قدمهما فيصل الذباحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، خلال مشاركته في جلسات المؤتمر العالمي الرابع للشباب البرلمانيين المنعقد في مدينة أوتاوا في كندا، الأولى تحت عنوان «اللاجئون: الضرورة الإنسانية»، والثانية بعنوان «دور البرلمانيين الشباب كقادة لتحقيق الاندماج».

وحثت الشعبة البرلمانية الإماراتية البرلمانات على العمل مع المؤسسات الحكومية المحلية على وضع برامج لإعادة تأهيل وإدماج اللاجئين في الدول المجاورة، إلى حين عودتهم إلى أوطانهم مع ضرورة تخصيص برامج توعية من خلال وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني لمساعدة اللاجئين ودمجهم في المجتمع.

Email